واشنطن تقول أن تصريحات نتنياهو بشأن الهولوكوست لا تستند إلى دلائل تاريخية

1

[ad id=”1161"]

#عبق_نيوز| سياسة | أكد جون كيربي المتحدث باسم الخارجية الأمريكية في الموجز الصحافي للوزارة من واشنطن يوم أمس الأربعاء الحادي و العشرون من اكتوبر الجاري ، أن اتهامات نتنياهو للفلسطينيين بأنهم وراء تعرض اليهود للمحرقة لا تتفق مع الدلائل التاريخية.

وذكر كيربي لقد اطلعنا على التقارير الصحفية بخصوص تعليقات رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو)، وتستطيعون ملاحظة أن الدلائل العلمية، تدعم موقفاً مختلفاً .

وكان نتنياهو قد قال في تصريحات أطلقها، أول أمس الثلاثاء، أمام المؤتمر الـ73 لـ”الصهيونية”، ونشرها مكتبه صباح أمس الأربعاء:” هتلر لم يرد إبادة اليهود في ذلك الوقت، لقد أراد أن يطردهم، ولكن الحاج أمين الحسيني ذهب إلى هتلر وقال له: إذا طردتهم فإنهم سيأتون إلى هنا (فلسطين)، فتساءل إذن ماذا أفعل بهم، فقال” إحرقهم “.

ولاقت تصريحات نتنياهو رفضا كبيرا من جهات عديدة إسرائيلية ودولية تناقلتها وسائل الاعلام، من بينها اعتراضات لمؤرخين يهود. وقام النظام النازي في المانيا فترة الثلاثينات والأربعينات من القرن الماضي، بإعدام اليهود والغجر في أوروبا داخل غرف للغاز.

وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر الجاري بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية راح ضحيتها 51 فلسطينيا، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

المصدر / وكالة الأناظول للأنباء .

واشنطن تقول أن تصريحات نتنياهو بشأن الهولوكوست لا تستند إلى  دلائل تاريخية

Comments are closed.