مارتن كوبلر المرشح الأول لرئاسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

#عبق_نيوز #اخبار ذكر دبلوماسيون في الأمم المتحدة أن مارتن كوبلر، وهو ألماني يشرف على البعثة الأممية في الكونغو الديموقراطية، هو المرشح الأول لرئاسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

[ad id=”1159″]

وقالت وكالة رويترز إنه إذا قرر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تعيين كوبلر رئيسا للبعثة في ليبيا التي مزقتها الحرب والفوضى، فسيخلف بذلك برناردينو ليون الذي قال دبلوماسيون إنه من المتوقع أن يتنحى عن منصبه قريبا وقد يكون له طموحات سياسية في بلده إسبانيا.

ونقلت الوكالة عن دبلوماسي رفيع في مجلس الأمن أن كوبلر ترك انطباعا جيدا لدى أعضاء المجلس بأنه إنسان يفضل “العمل على الأرض” على أن يجلس طوال اليوم على مقعد في مكتب، فيما قال دبلوماسي غربي آخر: “كوبلر مرشح قوي بكل ما تعنيه الكلمة. وهو يتمتع بمحاسن وشخصية قوية وسمات قوية ومدير قوي”.

[ad id=”1157″]

ولفت الدبلوماسيون إلى أنه لم يتخذ بعد قرارا في هذا الشأن، وأنه لم يتضح بعد متى سيخلي ليون منصبه، بخاصة أنه يسعى حاليا إلى اقناع الأطراف المتنازعة في ليبيا بتشكيل حكومة وحدة وطنية وهو سيشرف على جولة جديدة من للحوار الليبي الأسبوع المقبل في بالمغرب.

المرشح الأول لرئاسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

المصدر: “رويترز”

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد