دراسة اقتصادية تتوقع تراجع نمو اقتصادات منطقة اليورو خلال الأربع سنوات القادمة

5

[ad id=”1160"]

#عبق_نيوز| اقتصاد وأعمال | توقعت دراسة أجراها المعهد النمساوي للبحوث الاقتصادية (حكومي)، انخفاض معدلات النمو في منطقة اليورو إلى 1.4%، وتراخي اقتصادها في السنوات الأربع القادمة حتى عام 2020. بينما يبلغ المتوسط في الدول الأعضاء في اتحاد العملة الموحدة اليوو 1.5%، متوقعاً أن يكون في النمسا 0.7% فقط.

وأرجعت الدراسة هذا التوقع إلى وجود عيب في الهياكل الاقتصادية لمنطقة اليورو، فضلاً عن هشاشة النمو في الاقتصادات الناشئة مثل الصين. وأوضحت أن منطقة اليورو مازالت تعاني من نقص الأدوات الاقتصادية اللازمة لحل الأزمات بشكل مستدام مشيرة إلى وجود عيوب في الهياكل الأساسية للاتحاد النقدي.

وذكرت الدراسة إن الصين انتقلت من الدوافع السلبية بفعل برامج الاستثمارت الحكومية الضخمة، مشيرة إلى قدرتها على التغلب على التباطؤ الاقتصادي رغم نمو التجارة بمعدل 6%، أي أضعف مما كانت عليه. وينعكس أيضاً على الدول المصدرة للسلع حيث يثقل دول مثل روسيا والبرازيل ، و يتوقع أن يبلغ معدل النمو فيهما 1.7%، و1.3%.

كما توقعت الدراسة زيادة في النمو في الولايات المتحدة بمعدل 2.5%  مما ينعكس على دخل الفرد إيجابياً، كما توقعت أن يبلغ النمو في الهند على المدى المتوسط  7.2%، حيث تساعد كدولة مستورة للسلع على انخفاض الأسعار.

المصدر / وكالة الأناظول للأنباء .

دراسة اقتصادية تتوقع تراجع نمو اقتصادات منطقة اليورو خلال الأربع سنوات القادمة

Comments are closed.