AMP يسمح لك بتصفح الأخبار على هاتفك و لوحك الإلكتروني بسرعة فائقة

4

[ad id=”1158"]

#عبق_نيوز| تكنولوجيا وعلوم | يقود عملاق التكنولوجيا غوغل مشروع (Accelerated Mobile Pages) يسمح بتحميل الأخبار والمقالات والمواد الاخبارية بصورة أسرع على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. و يشارك غوغل في هذا المشروع العشرات من المؤسسات الإخبارية الرائدة من بينها هيئة الإذاعة البريطانية ( BBC ) وتتيح غوغل من خلال المشروع  استخدام خوادمها وتتعهد بأن تشهد إصدارات التصفح سرعة هائلة في التصفح و التحميل.

ويعمل مشروع AMP من خلال تبسيط الأسس التقنية للصفات المراد تحمليها. ولن تستخدم أكواد جافا سكربت التي تعمل على صفحات الويب العادية في التقنية الجديدة، ويعني ذلك أن المقالات لن تظهر بصورة أسرع فقط، بل ستستهلك كميات أقل من طاقة البطارية. كما يمكن للناشرين المشاركين في المشروع الاستمرار في الضغط على الشبكات الإعلانية كما كان من قبل، لكنهم لن يكونوا قادرين على عرض بعض أنواع الإعلانات بما في ذلك النوافذ المنبثقة Pop-ups والصور التي تتحرك كلما انتقل المستخدم بالصفحة إلى أسفل.

وفي هذا الإتجاه  أعلنت شركات مثل تويتر ولينكد إن وبينتيريست وورد برس كذلك أنها تعتزم الاستفادة من التكنولوجيا الجديدة. وستنشئ المواقع الإخبارية بصورة تلقائية إصدارات AMP لموضوعاتها الإخبارية في الوقت الذي تنشر فيه تلك القصص وتحدث نسخها الأصلية.

ويعد موقع فيسبوك استثناءً واضحا، حيث أطلقت الشبكة الاجتماعية مؤخرا برنامجا بديلا يطلق عليه Instant Articles، يقوم بتسريع محتويات تخص طرفا ثالثا من خلال استضافتها على منصتها الخاصة.

المصدر / بي بي سي عربية .

AMP يسمح لك بتصفح الأخبار على هاتفك و لوحك الإلكتروني بسرعة فائقة

Comments are closed.