أسامة الفيض مُصمم يَفيضُ إبداع

35

[ad id=”1154"]

البداية و الطموح:

سام بطموحه يفيض كأسمه أملا يجوب ارجاء الوطن و خارجه ، يتنفس إبداعا صنع في ليبيا وفي جعبته فن سيخلده إرثا في تاريخ الفن فهو ومثله قلة نوادر سوف تفتح للوطن آفاق الحياة و لو في الرمق الأخير. أسامة الفيض ، شاب ليبي من مواليد 1990 ، مواهبه و هواياته تكوّن هويّته ، فهو مصمم جرافيك و مصور و مخرج أفلام قصيرة ، اضافة الى حبه غناء الراب، تربى على حبه للرسم و التصميم منذ صغره ، تطور و ارتقى بمجهوده الذاتي شيئا فشئيا حتى وصل إلى احترافيته هذه.

أسامة الفيض مُصمم يفيضُ إبداع 8

ابتدأ مشواره مع الفن و الأبداع في عام 2002 ، وشغفه منذ البداية كان في كل مجالات الميديا من تقنيات تعديل صوت و صورة و مونتاج حيث كانت أداته المستخدمة فقط حاسوبه الشخصي، قام بواسطته بمنتجة و نشر صور و فيديوهات قصيرة الى ان تحصل على أول كاميرا له من أحد أهم داعميه الا و هو قريبه عمر . أمتزج فنه بين الكلمة و اللحن في أغان قام بتلحينها كونه كان أحد أعضاء مجموعة الراب “شباب المختار ” . أشتغل في عدة استوديوهات تصوير منها استوديو بيروت حيث اكتسب عدة مهارات من خلال تنسيق الإضاءة و الألوان.

فيض الإبداع :

بالرغم من صغر سنه و الإمكانيات المحدودة إلا أنه كان دائماً سابق لجيله بكل شغفه و إلهامه الموسيقي و أفكاره الباهرة في الرسم و التصميم ، هذا و قد أعرب أسامة من خلال مقابلتنا له ان هدفه من خلال أعماله هو توصيل رسائل فن و ابداع و التي من خلالها يفتح أبواب رؤى للعالم من زوايا مختلفه ، اضافة الى نشر الهوية الليبية في عدة اعمال يقدمها مثل إرث، صنع في ليبيا ، رمق ، و عدة مشاريع اخرى ضمن مهامه في شركة تسعين  للدعاية و الإعلان .

أسامة الفيض مُصمم يفيضُ إبداعالفيض اكتسب خبرات عديدة من خلال تجارب عمل في قناة ليبو و شركة إتقان و تعامله مع منظمات دولية مثل منظمة omct  السويسرية ، و اخرج فيديو كليب باسم Reality  لمجموعة Razor كذلك فيلمين احدهم باسم ملف و الاخر باسم واقع شاب . و ايضا صور كواليس اول فيلم ليبي سينيمائي يصل للعالمية (فيلم الإمارة) افتتح شركة تصاميم المدينة  دامت فقط لسنه و التي من خلالها رسم نقوشا في جسد حياته .

البحث عن الذات و الهوية :

أسامة الفيض مُصمم يفيضُ إبداع 9

اسامة و الكثير مثله يفتقدون إيمان المجتمع بهم ، فالكل يرى أن ما يقدمه شئ ثانوي و لا يحمل مطلق الحرية للتصوير في الشارع الليبي ، و لكن هناك من يقف بظهره داعما كل خطواته أملا في تحقيق الأهداف منهم صديقه عبدالله قدوره و الذي يصفه بأخيه ( اللزم ) كذلك الأهل و الاصحاب. عند سؤالنا له عن أهم أهدافه رد قائلا (احد اهم اهدافي هو نشر و تطوير الفن  و محاولة إبراز الجانب الفني من الهوية الليبية و اكيد  الوصول بشغلي للعالمية .

اما بالنسبة لجديده فهو انتهى من تحضير مشروع جديد يجسد واقع بلده ليبيا و ما فيها من نهب و صراعات على خيراتها بفكرة جديدة الطابع تحمل اسم (غالي و الدم رخيص )، وكذلك يستعد لطرح فيديو جديد باسم (شغف) و الذي يسلط الضوء على روح الشارع في مجال الجرافيتي و الهيب هوب و البريك دانس. أسامة طفرة في عالمه صعبة التكرار، دقة و احترافيه في كل ما يقدمه سواء على صعيد الصورة و الفيديو و الإخراج أو من ناحية ذوقه الموسيقي  ، فهو يصنع فنه لانه يستحق .

أعده و حاوره / عزيزة فضيل .

مراسل شبكة عبق نيوز | المملكة المتحدة .

[a[ad id=”1161"]p>

أسامة الفيض مُصمم يَفيضُ إبداع

You might also like More from author

Comments are closed.