الأمم المتحدة تُعلن عن خطتها للتنمية المستدامة 2015 – 2030

[ad id=”1157″]

#عبق_نيوز | سياسة |  إستكمالاً لأهداف التنمية الألفية التي شملت الفترة من عام 2000- 2015 والتي كانت نتيجتها متفاوتة حسب خبراء التنمية. أعلنت الأمم المتحدة يوم أمس الجمعة الخامس والعشرون من سبتمبر الجاري اتفاق قادة العالم المجتمعين في مقرها في نيويورك على تبني خطتها للتنمية المستدامة للسنوات الـ15 القادمة . 2015 – 2030 ، حيث اتفق القادة على 17 هدفا للتنمية المستدامة كان أبرزها ( القضاء على الفقر وتوفير التعليم والرعاية الصحية للجميع، وتحسين أوضاع النساء وتقليل انعدام المساواة ومكافحة التغير المناخي ) . وتحل الأهداف الجديدة محل الأهداف القديمة فيما تعتبر الأمم المتحدة الخطة الجديدة  أكثر طموحا ، وهي تنطبق بطريقة طوعية على الدول المتقدمة والنامية وتتضمن أهدافا سياسية حساسة مثل ترشيد الحكم. ويقول خبراء ومحللون إن هذه الخطة ستكلف ما بين 3500 و5000 مليار دولار سنويا وربما أكثر بمرور الوقت.

ومن جهته رحب بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة بالبرنامج الذي قال إنه يلبي طموحات الجميع ليعيشوا حياتهم بسلام وأمان وكرامة على كوكب سليم.

 المصدر / مواقع .

الأمم المتحدة تُعلن عن خطتها للتنمية المستدامة 2015 – 2030

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد