ليون يسلم الوثيقة النهائية للأتفاق الليبي و يحث على سرعة المصادقة عليه

[ad id=”1162″]

#عبق_نيوز | سياسة | قال برناردينو ليون رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إن الأمم المتحدة سلمت يوم امس الثلاثاء الثاني والعشرون من سبتمبر الجاري أطراف النزاع الليبي في منتجع الصخيرات بالمغرب نسخة الاتفاق السياسي النهائية ، آملة أن توقعها القوى المتنازعة السلطة قريبا لإنهاء الأزمة الراهنة في البلاد.

وأضاف ليون أن  النص الذي اقترحته البعثة الأممية و التي تشرف على الحوار بين الأطراف الليبية المتصارعة  هو – الخيار الوحيد الموجود –  مؤكدا أن الأمم المتحدة تتفهم تحفظات بعض القوى الليبية بشأن نصوص وردت في نسخة الاتفاق. وأوضح أن الأمر أصبح متروكا للطرفين والمشاركين في الحوار للرد على هذا النص، دون إضافى أية مقترحات جديدة . كما ذكر المسؤول الأممي إنه يأمل أن تعود أطراف الحوار إلى الصخيرات في الأيام المقبلة وتكون مستعدة لمناقشة الأسماء التي ستشكل حكومة الوحدة الوطنية، مشيرا إلى أن تجاوز تاريخ العشرون من أكتوبر القادم من دون الخروج بحكومة وحدة، سيؤدي إلى فراغ سياسي يصعب التعامل معه.

فيما ذكرت مصادر ليبية إن الأطراف الليبية اتفقت مع الأمم المتحدة على استئناف جولات الحوار بعد عيد الأضحى.

المصدر: وكالات و مواقع .

ليون يسلم الوثيقة النهائية للأتفاق الليبي و يحث على سرعة المصادقة عليه

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد