ليبيا حلم تنظيم الدولة الإسلامية المنتظر

[ad id=”1159″]

#عبق_نيوز | كشف أبو المغيرة القحطاني الأمير المفوّض من قبل تنظيم الدولة الإسلامية ( داعش )  على ما يسمّى بولاية طرابلس في حوار له مع مجلة دابق الناطقة باسم التنظيم الإرهابي أن تنظيم الدولة الإسلامية يعتمد على الصراعات والتجاذبات التي تحدث في صفوف المرتدين أنفسهم ، في إشارة إلى التجاذبات بين قادة ميليشيات فجر ليبيا.

وأضاف القحطاني أن ليبيا تكتسب أهمية كبيرة بالنسبة تنظيم الدولة الإسلامية  نظراً لموقعها الإستراتجي الهام لأمة الإسلام، كونها قلب أفريقيا وجنوب أوروبا ولأن ليبيا تحتوي على سلة موارد لا تنضب، ولجميع المسلمين حق في هذه الموارد، بالإضافة إلى كونها مفتاح الصحراء الأفريقية التي تمتد لعدة دول أفريقية مهمة .

وأكد القحطاني أن تنظيم الدولة الإسلامية سيطرة جزئياً على مناطق وأحياء في مدينتي درنة وبنغازي، إضافة إلى سيطرته الكاملة على الشريط الساحلي الممتد من منطقة بوقرين إلى منطقة بنجواد الذي يضم عدة مدن ومناطق، أهمها سرت والعامرة وهراوة وأم القنديل والنوفلية .

المصدر / بوابة افريقيا الإخبارية.

ليبيا حلم تنظيم الدولة الإسلامية المنتظر

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد