ويكليكس يكشف جزء من حقيقة الحرب على القذافي

11

[ad id=”1155"]

#عبق_نيوز | ذكرت مصادر صحافية عن جوليان أسانج رئيس منظمة ويكليكس  فى تصريح له إن سبب الحرب  على ليبيا هي مطالبة القذافي للأتحاد الاوروبي ذهب مقابل النفط بدلاً من العملة النقذية. وأن القذافي أفسد مشروع انضمام اسرائيل للمنظومة الأوروبية .

موقف الدول من الحرب على ليبيا

ذكرت المصادر أن رئيس وكيليكس كشف عن مجموعة من التفاصيل الخاصة بمواقف بعض الدول و التي كان أبرزها الموقف التركي حيث مساومة تركيا الحلف الاطلسى الذى قام بعمليات عسكرية ضد الجيش الليبى أنذاك الاشتراك فى الحرب ليبيا مقابل  الاشتراك فى السوق الاوروبية المشتركة .

كما أشار إلى افتعال ما يعرف في ليبيا بقضية اطفال الأيذز والتى اتهم فيها طبيب فلسطينى وخمس ممرضات بلغاريات فى نهاية عام 1999 وكان الهدف منها إخراج  القدافي من افريقيا .

سرقة الأموال الليبية

في هذا السياق كشف رئيس وكيليكس أن قطر دفعت 50 مليون دولار لأحد القيادات الليبية مقابل سرقة منظومة الجيش الليبي فيما استحوذت الأمارات على مبلغ 47 مليار دولار كديون واستثمارات ليبية .

مضيفاً ان سويسرا سرقت 9 مليون يورو من الحسابات المصرفية  الليبية و37 مليون يورو أخرى بمساعدة السفير الليبي الحالي لدى بلجيكا و الذي وانشق عن نظام القذافي أنذاك بعد قسمة الاموال مع تلك البنوك . كما كشف عن استحواذ بريطانيا على نحو 90 مليار جنيه استرليني من الأموال الليبية .

وذكر أن أحدى المواطنين من إحدى ضواحي العاصمة الليبية طرابلس بائع سيارة المراسم الخاصه بالعقيد القدافي في ايطاليا بمبلغ 15.5 مليون يورو و الذي إشتراها هو أحد أصدقاء العقيد الراحل .

المصدر /  مواقع . 

ويكليكس يكشف جزء من حقيقة الحرب على القذافي

Comments are closed.