آلاف اللاجئين يصلون إلى حدود النمسا في طريقهم إلى ألمانيا

[ad id=”1158″]

#عبق_نيوز | ذكرت مصادر صحافية مراقبة لوضع اللاجئين السورين و غيرها من الجنسيات الأخرى أن آلاف من المهاجرين دفقوا اليوم السبت الخامس من سبتمبر الجاري في طريقهم إلى النمسا منهم من في حافلات ومنهم سيراُ على الأقدام بعد رفض الحكومة المجرية السماح لهم باستخام محطة القطارات في العاصمة بودابست . وقالت السلطات النمساوية إنها اتفقت مع ألمانيا على السماح للمهاجرين بالدخول لتتنازل بذلك عن قواعد نظام اللجوء الذي وصل إلى نقطة الانهيار بسبب أسوأ أزمة لاجئين في أوروبا منذ حروب يوغوسلافيا في التسعينيات.

 هذا وقامت الشرطة في النمسا على الحدود المجرية باستقبال ومساعدة اللاجئين الذين بدأوا في التدفق على الحدود النمساوية المجرية، وذلك بالتعاون مع المتطوعين النمساويين ومنظمات المجتمع المدني ومؤسسات مساعدة اللاجئين، التي أعدت بالتعاون مع الجهات النمساوية المعنية صالات كبيرة مجهزة بالأسرة والأغطية الكافية لاستراحة المهاجرين، كما وفرت كافة التجهيزات الطبية والغذائية لتخفيف معاناة اللاجئين، الذين وصلت طلائعهم بالفعل إلى ولاية (بورجنلاند) النمساوية الحدودية في حافلات. وفي السياق نفسه استعدت محطة القطارات الرئيسة في العاصمة فيينا لاستقبال اللاجئين، حيث توافد المتطوعون النمساويون خلال اليومين الماضيين على محطة القطارات وقاموا بتقديم المساعدات المختلفة العينية والمالية، لمساعدة اللاجئين على مواصلة رحلتهم إلى ألمانيا، بعد تعرضهم لمعاناة شديدة في المجر خلال الأيام القليلة الماضية.

المصدر / وكالات .

[ad id=”1158″]  [ad id=”1154″]

آلاف اللاجئين يصلون إلى حدود النمسا في طريقهم إلى ألمانيا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد