انطلاق عملية الإقتراع لانتخابات المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا

[ad id=”1155″]

#عبق_نيوز | أنطلقت صباح اليوم الأحد الثلاثون من اغسطس عملية الاقتراع لانتخابات ﺍﻟﻤﺠﻠس ﺍلأعلى لأﻣﺎﺯﻳﻎ ﻟﻴﺒﻴﺎ في الدوائر الانتخابية للمجلس في أول انتخابات ينظمها امازيغ ليبيا لاختيار ممثليهم في المجلس الأعلى لامازيغ ليبيا بعد الإطاحة بنظام حكوم العقيد الليبي الراحل معمر القذافي و مقاطعتهم لإنتخابات البرلمان الليبي و انتخابات لجنة صياغة الدستور. هذا وبدأت عملية الاقتراع في المراكز الانتخابية الساعة الثامنة صباحاً وستستمر إلى الثامنة مساءاً، وقد أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات أن اليوم عطلة رسمية داخل نطاق الدائرة الانتخابية للمجلس الأعلى للأمازيغ. ويشار إلى أن باب التسجيل للناخبين قد فتح في التاسع من أغسطس الجاري وأغلق في الـ24 من الشهر ذاته.

ويذكر أن المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا يتكون من البلديات الأمازيغية (القلعة، ويفرن، وجادو، والرحيبات، وكاباو، ونالوت، وازن، وزوارة)، إضافة إلى بلدتي جريجن وطمزين، ويبلغ عدد أعضاء المجلس 26 عضوًا.

انطلاق عملية الإقتراع لانتخابات المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا

المصدر / مواقع .

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد