نوكيا من جديد في سوق الهواتف

#عبق_نيوز … بعد ان تخلت شركة نوكيا الفنلندية عن صناعة الهواتف وباعت وحدتها للهواتف لميكروسوفت نتيجة ظهور ما يسمى بالهواتف الذكية لازال راجيف سوري رئيس نوكيا حاليا يفكر في العودة من جديد إلى هذا السوق حيث كانت تعد نوكيا  أكبر مصنع للهواتف المحمولة في العالم لكنها تراجعت مع ظهور عملاقي الهواتف الذكية أبل وسامسونج حيث باعت نوكيا وحدتها للهواتف لشركة ميكروسوفت  في نهاية 2013 وركزت منذ ذلك الحين على تصنيع معدات شبكات الاتصالات . 

عودة نوكيا للسوق ستنطلق مع نهاية العام 2016 و بعد ان ينقضي بذلك اتفاقها مع مايكروسوفت بعدم المنافسة . لكن الاستعدادات جارية على قدم وساق في اروقة الشركة الفنلندية حيث تستعين بخبراء برمجيات وتختبر منتجات جديدة كما أعلنت عن عشرات الوظائف في كاليفورنيا عبر شبكة (لينكد إن) جلها في مجال تطوير المنتج ومن بينها مهندسون متخصصون في اندرويد وهو نظام التشغيل الذي ستستخدمه هواتف نوكيا الذكية ، كما تبحث عن شركاء لها في إطار سعيها للعودة إلى تصنيع الهواتف المحمولة والعودة إلى ميدان التكنولوجيا الاستهلاكية من جديد التي تخلت عنه بعد بيع وحدتها للهواتف.

يذكر أن نوكيا بدأت بالفعل في دخول السوق الاستهلاكية باطلاق جهاز كمبيوتر لوحي يعمل بنظام اندرويد (N1) الذي بدأ بيعه في يناير من هذا العام في الصين ، كما كشفت قبل أيام عن كاميرا تحاكي الواقع وأطلقت تطبيق (زد لونشر) على نظام تشغيل اندرويد والذي ينظم محتوى الهواتف الذكية و تعد هذه تباشير لانطلاق صاروخي نحو عالم التكنولوجيا الاستهلاكية . 

المصدر / وكالات .

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد