عبد الرحيم المسماري المقبوض عليه في مصر يقول إنه ارتبط بتنظيم القاعدة

#عبق_نيوز| مصر/ ليبيا |  قال ليبي، ألقي القبض عليه خلال غارة على جماعة متشددة تقول مصر إنها شنت هجوما مميتا على قوات الشرطة المصرية، إنه ومقاتلين أجانب آخرين تربطهم صلات فضفاضة بتنظيم القاعدة وإنهم استقروا في منطقة الواحات بالصحراء الغربية المصرية منذ يناير .

وأعلنت جماعة متشددة لم تكن معروفة من قبل تدعى أنصار الإسلام مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع يوم 21 أكتوبر  مما يمثل خطرا جديدا على قوات الأمن المصرية التي تكافح تشددا إسلاميا في شبه جزيرة سيناء منذ 2013.

وقالت وزارة الداخلية المصرية يوم الخميس إن قوات الأمن المصرية اعتقلت عبد الرحيم محمد المسماري وهو من بلدة درنة الليبية في أعقاب الهجوم الذي وقع في الصحراء الغربية والذي تقول السلطات إنه أوقع 16 قتيلا من صفوف الشرطة.

وخلال مقابلة مع المسماري بثتها قناة تلفزيون الحياة الخاصة قال المسماري إنه وزملاءه يعتنقون فكرا قريبا من فكر القاعدة ويعتبرون الولايات المتحدة عدوهم الأكبر. وقال إنهم يعارضون أيضا تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال المسماري ”أنا قتلت بمنظور عقدي…إن شاء الله أجاز خيرا“ مضيفا أنه انضم إلى مجلس شورى مجاهدين درنة في عام 2014.

ووفقا لبيان أصدرته وزارة الداخلية فإن القوات الجوية قتلت 15 متشددا خلال غارة على الجماعة التي نفذت هجوم أكتوبر تشرين الأول. وقالت الوزارة إن كل أعضاء الجماعة تلقوا تدريباتهم في درنة وإنه جرى اعتقال 29 شخصا في المجمل.

وأصبحت الهجمات على قوات الأمن شائعة منذ أن عزل الجيش الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في أعقاب احتجاجات حاشدة على حكمه في 2013. وكان قائد الجيش آنذاك الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

المصدر / رويترز .

عبد الرحيم المسماري المقبوض عليه في مصر يقول إنه ارتبط بتنظيم القاعدة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد