الجبير يقول أن عودة الحريري إلى لبنان أمر عائد له

© Sputnik.

#عبق_نيوز| السعودية/ لبنان / فرنسا | قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن عودة رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري لبلده أمر عائد له ولتقييمه للأوضاع الأمنية هناك، وذلك في مؤتمر صحفي له مع وزير خارجية فرنسا في الرياض.

وزير الخارجية السعودي أكد على أن الحرير يعيش في السعودية برغبته وقرار عودته بيده، مؤكدا على أن اتهامات الرئيس اللبناني ميشال عون للسعودية باحتجاز الحريري باطلة ويمكنه السفر متى يريد.

الجبير أضاف أن “الأزمة في لبنان أساسها حزب الله الذي اختطف النظام اللبناني، الذي يحاول فرض سلطته ونفوذه، ويعرقل العملية السياسية وهو أداة في يد الحرس الثوري الإيراني”.

وأكد الوزير السعودي على أن “حزب الله” يجب أن يحترم سيادة لبنان، متهما الحزب بدعم “الميلشيات المسلحة” في اليمن، وبأنه وراء زعزعة الاستقرار في المنطقة.

وتابع ” يجب نزع سلاح حزب الله، كما يجب إيجاد وسائل للتعامل مع حزب الله وهناك خطوات فعلية في هذا الصدد”.

كما ذكر الوزير أنه بحث مع نظيره الفرنسي تدخلات إيران والوضع في المنطقة بشكل عام، مضيفا “نثمن موقف فرنسا الرافض لاستهداف الرياض بصاروخ إيراني”.

 المصدر / سبوتنيك .

الجبير يقول أن عودة الحريري إلى لبنان أمر عائد له

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد