سلامة التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية قبل أيام من احاطة مجلس الأمن بشأن خطة العمل المعلنة

#عبق_نيوز| ليبيا / الأمم المتحدة | أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أن الممثل الخاص الأممي، غسان سلامة التقى أمس رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني،  فائز السراج، قبل أيام قلائل من إحاطة الاول لمجلس الامن في 16 من الشهر الجاري.

ولم يتجاوز بعد الفرقاء السياسيون في اجتماعات بتونس الخلافات بشأن تعديل إتفاق الصخيرات، والذي يمثل الخطوة الأولى لخطة عمل سلامة التي تبناها مجلس الأمن وتهدف إلى إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في ليبيا بحلول 20 سبتمبر  2018.

وكانت لجنة الصياغة المشتركة التابعة لمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة قد حددت في جولتها الثانية في تونس الشهر الماضي نقاط التوافق والاختلاف التي مازالت قائمة بين الطرفين.

وكانت عضو لجنة الحوار بمجلس النواب الليبي، سلطنة المسماري قد ذكرت نهاية الاسبوع الماضي إن رئيس المجلس وجه رسالة لرئيس لجنة الجوار وطلب منه الاستمرار في العمل والتواصل مع مجلس الدولة من اجل ايجاد الحلول للنقاط العالقة. كما أوضحت المسماري في تصريح خاص لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء أن “الخلاف بيننا وبين مجلس الدولة هي النقاط التي لها علاقة بالمؤسسة العسكرية في المادة الثامنة بالاحكام الاضافية في اتفاق الصخيرات السياسي  وصفة القائد الأعلى” للجيش.

وأضافت “هناك تواصل غير رسمي مع مجلس الدولة للنقاش حول النقاط الخلافية والوصول الي حلول حتي يتم تضمين هذه النقاط في جلسة اخيرة”، منوهة بأن “هذا ما أكد عليه مبعوث الامم المتحدة غسان سلامة بألا رجوع لجلسات نقاش ثالثة في تونس دون اتفاق بين لجنتي مجلس الدولة ومجلس النواب”.

المصدر / وكالة آكي الأيطالية للأنباء .

سلامة التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية قبل أيام من احاطة مجلس الأمن بشأن خطة العمل المعلنة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد