الرئيس اللبناني ميشال عون يقول إن حرية الحريري محدودة في الرياض

صورة لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في بيروت يوم 10 نوفمبر 2017. تصوير: عزيز طاهر (يحظر بيعها أو الاحتفاظ بها في الارشيف)

#عبق_نيوز| لبنان/ السعودية | قال الرئيس اللبناني ميشال عون في بيان صادر عن الرئاسة يوم الأحد إن حرية رئيس الحكومة سعد الحريري محدودة في الرياض وهي المرة الأولى التي تصرح فيها السلطات اللبنانية علنا عن اعتقادها بأن السعودية تحتجز رئيس الوزراء ضد إرادته.

وأكد عون ”على الظروف الغامضة والملتبسة التي يعيش فيها رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في الرياض منذ يوم السبت الماضي“

واعتبر الرئيس عون أن ”هذه الظروف وصلت إلى درجة الحد من حرية الرئيس الحريري وفرض شروط على إقامته وعلى التواصل معه حتى من أفراد عائلته“

وكانت رويترز نقلت عن مسؤولين كبار في الحكومة اللبنانية يوم الخميس قولهم إن السلطات تعتقد أن الحريري محتجز ضد إرادته في الرياض التي أعلن منها استقالته بشكل غير متوقع من رئاسة الوزراء يوم الرابع من نوفمبر .

وقال عون إن ”هذه المعطيات تجعل كل ما صدر وسيصدر عن الرئيس الحريري من مواقف أو ما سينسب إليه موضع شك والتباس ولا يمكن الركون إليه أو اعتباره مواقف صادرة بملء إرادة رئيس الحكومة“.

ونفت المملكة العربية السعودية أن يكون الحريري محتجزا ضد إرادته أو أنه اجبر على الاستقالة.

 المصدر / رويترز .

الرئيس اللبناني ميشال عون يقول إن حرية الحريري محدودة في الرياض

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد