القوات العراقية تبدأ هجومها على آخر جيوب لمقاتلي داعش على الحدود مع سوريا

#عبق_نيوز| العراق | بدأت القوات العراقية السبت هجوما على آخر جيب لمقاتلي داعش في الصحراء الغربية للبلاد على الحدود مع سوريا، حيث يتعرض تنظيم الدولة الإسلامية أيضا لهجوم من القوات السورية.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان أن القوات العراقية مدعومة بفصائل الحشد العشائري بدأت “عملية واسعة لتحرير ناحية الرمانة وقضاء راوة”.

ورمانة قرية قريبة من منطقة القائم، مركز آخر معقل لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والذي استعادته القوات الأمنية في الثالث من نوفمبر، فيما لا يزال قضاء راوة آخر منطقة يتواجد فيها مقاتلو التنظيم.

ولم يعد أمام القوات العراقية حاليا سوى السيطرة على قضاء راوة ومناطق صحراوية محيطة من محافظة الأنبار، ليعلن استعادة كافة الأراضي التي سيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في العام 2014.

وفي 2014، شن تنظيم الدولة الإسلامية هجوما واسعا استولى خلاله على ما يقارب ثلث مساحة العراق. وكذاك، تمكنت القوات الحكومية مدعومة بفصائل الحشد الشعبي من استعادة أكثر من 97 في المئة من تلك الأراضي.

القوات العراقية تبدأ هجومها على آخر جيوب لمقاتلي داعش على الحدود مع سوريا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد