عادل الجُبير يقول لن نسمح للبنان بأن يكون قاعدة للهجمات ضد السعودية

© AFP 2017/ STR

#عبق_نيوز| السعودية / لبنان | أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الجمعة 10 نوفمبر ، أن بلاده لا يمكن أن تسمح للبنان بأن تكون قاعدة للهجمات ضد السعودية، مشيرا إلى أن تأزم الوضع في لبنان هو نتيجة أنشطة “ميليشيا” حزب الله، على حد وصفه.

وقال الجبير في مقابلة مع قناة “سي إن بي سي الأمريكية: لا نستطيع أن نسمح للبنان بأن يكون قاعدة للهجمات التي تحدث ضد السعودية، علينا أن نجد طرقاً للحد من نفوذ حزب الله، وأن نجد سبلاً للضغط على “أنشطته الإرهابية”.

وأشار الوزير إلى أن الوضع الراهن في لبنان “مؤسف” مؤكداً أن كل ما يحدث هناك جاء نتيجة أفعال حزب الله وإيران.

وكان رئيس وزراء لبنان سعد الحريري قد أعلن، يوم السبت الماضي، بشكل مفاجئ من الرياض، استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، وعلل ذلك بوجود مؤامرة تحاك ضده لاغتياله في لبنان.

اتهم الحريري إيران صراحة بـ “التدخل في شؤون بلاده”، وقال إن “حزب الله بات دولة داخل دولة بدعم من إيران، وزرع بين أبناء البلد الواحد الفتن وتطاول على سلطة الدولة، مضيفا، “أيدي إيران في المنطقة ستقطع”.

فيما أتهم الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، يوم الأحد الماضي، السعودية بدفع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري لإعلان استقالته، مؤكدا أن تلك الاستقالة تنم عن حجم التدخل السعودي في لبنان.

 المصدر / سبوتنيك .

عادل الجُبير يقول لن نسمح للبنان بأن يكون قاعدة للهجمات ضد السعودية

Comments are closed.