الاتحاد الدولي لكرة القدم يطالب بالشفافية في اختيار الدولة المستضيفة لمونديال 2026

The World Cup trophy is seen in the FIFA World Football Museum during its inauguration on February 28, 2016 in Zurich. Newly-elected FIFA president Gianni Infantino paid tribute to his disgraced predecessor in the job, Sepp Blatter, for the role he played in establishing a new $140million football museum which opened Sunday in Zurich. / AFP / FABRICE COFFRINI (Photo credit should read FABRICE COFFRINI/AFP/Getty Images)

#عبق_نيوز| سويسرا | كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الثلاثاء، القواعد الإرشادية لملف الترشح لاستضافة مونديال 2026 لتحقيق أكبر قدر من الشفافية فيما يتعلق بمنح الدولة المستضيفة للعرس العالمي.

ووفقًا لموقع “فيفا “الالكتروني، قال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، وفاطمة سامورا الأمين العام للاتحاد الدولي، في كلمة مشتركة إن “خطوات اختيار الدولة المضيفة لا ينبغي أن تتحمل ولو ذرة من الشك”.

وتتضمن عملية الترشح، وجود فريق عمل لتقييم ملفات الدول المترشحة، وسيتم نظر تقرير فريق العمل من خلال مجلس الفيفا، ما ينتج عنه قائمة مختصرة من المرشحين تطرح للتصويت خلال كونغرس الفيفا.

وأوضح “فيفا” أن الدول المرشحة لاستضافة العرس العالمي مطالبة باحترام المعايير الدولية لحقوق الإنسان، والعمل وفقا لمبادئ الأمم المتحدة التوجيهية.

ومن المقرر أن يتم انتخاب الدولة المضيفة لمونديال 2026 في 13يونيو 2018. وستكون تلك النسخة هي الأولى التي تقام بمشاركة 48 منتخبا.

المصدر / وكالة الأناظول التركية للأنباء .

الاتحاد الدولي لكرة القدم يطالب بالشفافية في اختيار الدولة المستضيفة لمونديال 2026

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد