السعودية ترد على إيران برسالة إلى مجلس الأمن

© AP Photo/ Mary Altaffer

#عبق_نيوز| السعودية / ايران / مجلس الأمن | قالت المملكة العربية السعودية، في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس 9 نوفمبر ، إنها ستتخذ إجراءات للرد على أعمال العنف التي قامت بها جماعة “أنصار الله”.

ذكرت صحفة وزارة الخارحية السعودية، على تويتر، أن بعثة السعودية في الأمم المتحدة أكدت في رسالة إلى المجلس أن المملكة “سوف تتخذ إجراءات للرد على أعمال العنف التي قامت بها ميليشيا الحوثي الإرهابية، لتحفظ المملكة الأمن والأمان في أراضيها وفقا لميثاق الأمم المتحدة والقوانين الدولية”، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأوضحت الرسالة: “أن ما قامت به ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران هو إرهاب ضد أراضيها”، مشيرة إلى أن إيران “مستمرة في تهريب الأسلحة إلى الحوثي والتدخل المباشر من حزب الله لتحويل وتشغيل الأسلحة يظهر سلوكها العدائي”.

وحملت السعودية جماعة أنصار الله وحلفاءها مسؤولية الكوارث الإنسانية في اليمن، “بسبب لجوئها للعنف ورفضهم العودة إلى الشرعية والالتزام بقرارات مجلس الأمن، مما عقد الحلول السياسية، داعية الأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات لوقف النظام الإيراني المسؤول عن هذه الأعمال التخريبية والتي تؤثر على الأمن في المنطقة”.

وأكدت السعودية على الدور الذي تلعبه إيران في صناعة الصواريخ التي تم إطلاقها يومي 4 نوفمبر ، و22 يوليو ، وذلك بعد فحص الحطام.

وكانت إيران وجهت رسالة متطابقة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ضد السعودية، اعتبرت فيها أن مزاعم السعودية ضد إيران لا أساس لها، داعية المجتمع الدولي للضغط على السعودية للكف عن التهديد باستخدام القوة ضد الآخرين.

 المصدر / سبوتنيك .

السعودية ترد على إيران برسالة إلى مجلس الأمن

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد