روحاني يدعو السعودية الى الحذر من قوة ايران وموقعها

#عبق_نيوز| ايران/ السعودية | دعا الرئيس الايراني حسن روحاني الاربعاء السعودية الى الحذر الى “قوة ايران وموقعها”، مشيرا الى ان الولايات المتحدة “بكل قدراتها” عجزت عن مواجهتها.

وقال روحاني متوجها الى السعوديين “تعرفون قوة الجمهورية الاسلامية وموقعها” مضيفا إن “أميركا وأذنابها عجزوا عن مواجهة الشعب الايراني بكل ما لديهم من قدرات”.

واضاف الرئيس الايراني ان “الجمهورية الاسلامية في ايران ليست لديها الا النوايا الخيرة تجاه شعوب المنطقة ولن يكون لها ابدا غيرها، من اليمن الى العراق وسوريا وصولا الى السعودية”.

وتشهد العلاقات بين السعودية وايران توترا متصاعدا، ويقف البلدان على طرفي نقيض في النزاعات التي يشهدها الشرق الاوسط.

وتابع الرئيس الايراني مخاطبا السعودية “إنه خطأ استراتيجي ان تتوجهوا نحو إقامة علاقات مع الكيان الصهيوني بدل تقوية علاقاتكم مع ايران”.

وتصاعد التوتر بين البلدين بعدما اعلنت السعودية السبت ان قواتها اعترضت فوق مطار الرياض صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون، ما أدى الى سقوط شظايا منه في حرم المطار. واتهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ايران بتزويد الحوثيين بالصواريخ.

والصاروخ هو الأول الذي يبلغ مداه العاصمة السعودية حيث تتسلط الأضواء على تداعيات تدخل الرياض عسكريا في جارتها الفقيرة.

 المصدر / فرانس برس العربية .

روحاني يدعو السعودية الى الحذر من قوة ايران وموقعها

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد