مقربان من نتانياهو يخضعان للاستجواب حول قضية شراء الغواصات الالمانية

Photo by Amos Ben Gershom/GPO via Getty Images

#عبق_نيوز| المانيا / اسرائيل  | خضع محاميان مقربان من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاحد للاستجواب حول دورهما في قضية فساد متصلة بصفقة شراء الدولة العبرية لغواصات ألمانية، بحسب ما اعلنت الشرطة الاسرائيلية ووسائل اعلام.

وقالت الشرطة انها احتجزت “اثنين من كبار المحامين للاستجواب في اطار قضية (الغواصات)” ولكنها رفضت تأكيد هويتيهما في هذه المرحلة.

وأشارت وسائل الاعلام الاسرائيلية الى انهما محاميان مقربان من نتانياهو احدهما ديفيد شيمرون وهو قريب نتانياهو ومحاميه الشخصي وكذلك مثّل مجموعة “تيسنكروب” الصناعية الالمانية في اسرائيل.

ولم يذكر اسم الشخص الاخر.

واستأنفت المانيا الشهر الماضي المفاوضات المتعلقة ببيع اسرائيل ثلاث غواصات من طراز “دولفين” بعد أن توقفت ثلاثة أشهر بسبب التحقيقات.

وأرجأت المانيا في يوليو توقيع الصفقة بعد توقيف عدة أشخاص يشتبه بتورطهم في عمليات فساد وتبييض اموال متصلة بشراء صفقة غواصات دولفين من مجموعة “تايسنكروب” الالمانية.

ويتعلق التحقيق بمسؤولين من المؤسسة الامنية الاسرائيلية وايضا بأشخاص عملوا لحساب “تيسنكروب” الالمانية في الدولة العبرية.

وتم احتجاز شيمرون في السابق وخضع للاستجواب في هذه القضية.

ولم يعتبر نتانياهو مشتبها به في قضية الغواصات لكنه يخضع للتحقيق في قضيتين منفصلتين، يشتبه في الاولى بانه تلقى هدايا شخصية بشكل غير قانوني من اثرياء.

اما في القضية الثانية، فيشتبه بانه سعى الى عقد صفقة سرية مع ناشر صحيفة يديعوت أحرونوت يرجح انها لم تبصر النور وتقضي بان يحظى رئيس الوزراء بتغطيات ايجابية في الصحيفة مقابل خفضه عمليات صحيفة “اسرائيل اليوم” المنافسة الرئيسية ليديعوت.

ونتانياهو (68 عاما) يتولى رئاسة الحكومة منذ 2009 بعد ولاية اولى من 1996 إلى 1999. وسبق الاشتباه تكرارا بضلوعه في قضايا فساد لكن لم يوجه اي اتهام رسمي اليه.

ويؤكد نتانياهو باستمرار انه ليس متورّطا في ما يخالف القانون، ويتهم وسائل اعلام واليسار بالتآمر عليه لإسقاطه.

 المصدر / فرانس برس العربية .

مقربان من نتانياهو يخضعان للاستجواب حول قضية شراء الغواصات الالمانية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد