رئيس توتال يرى مخاطر تحيط بمسعى الإصلاح في السعودية

باتريك بويان الرئيس التنفيذي لتوتال.

#عبق_نيوز| السعودية / فرنسا / توتال | قال رئيس شركة توتال الفرنسية، أحد أكبر المستثمرين النفطيين في الشرق الأوسط، إن مسعى الإصلاح في السعودية قد يواجه مقاومة من الداخل وإنه لا يوجد ما يضمن النجاح لهذا المسعى الذي يقوده ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ومتحدثا في ندوة في لندن يوم الخميس قال باتريك بويان الرئيس التنفيذي لتوتال ”لا يمكنك أن تتحول إلى نظام علماني فجأة“.

وأضاف بويان أنه في حين أن معظم الشبان السعوديين، الذين يشكلون حوالي 70 % من إجمالي السكان، يؤيدون الإصلاحات إلا أن الجيل الأكبر سنا ربما يحجم عن قبول مثل هذه التغييرات.

وسئل بويان عما إذا كان الأمير محمد إصلاحي على غرار ميخائيل جورباتشوف فأجاب قائلا ”هل تتذكرون ما حدث لجورباتشوف؟“ في إشارة إلى آخر رئيس سوفيتي الذي سرعان ما جرى تجريده من السلطة في عام 1991 في انقلاب قاده المحافظون بالحزب الشيوعي قبل أن يجد نفسه بلا وظيفة عندما انهار الاتحاد السوفيتي في وقت لاحق من العام نفسه.

وقال بويان ”كما تتذكرون فإن الفوضى جاءت قبل أن تحدث عملية الاستقرار“.

وتوتال هي أحد أكبر وأكثر المستثمرين نشاطا في الشرق الأوسط. ولها موقع رئيسي لتكرير النفط في السعودية وامتيازات كبيرة في دولة الإمارات العربية وقطر. ووقعت هذا العام اتفاقا لتطوير قطاع في حقل جنوب بارس في إيران وهو أكبر حقل للغاز في العالم.

المصدر / رويترز .

رئيس توتال يرى مخاطر تحيط بمسعى الإصلاح في السعودية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد