وزارة الخارجية الإيطالية و في اتصال هاتفي يُعبر عن قلقه لرئيس مجلس الدولة إزاء أعمال العنف الجديدة بليبيا

#عبق_نيوز| ايطاليا / ليبيا | قالت وزارة الخارجية الإيطالية إن الوزير أنجيلينو ألفانو أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية عبد الرحمن السويحلي.

وأضاف بيان لمقر الخارجية الايطالية، قصر (فارنيزينا)، أن “ألفانو أكد خلال المكالمة الهاتفية الودية، أهمية خطة عمل المبعوث الأممي الخاص الى ليبيا، غسان سلامه، لتحقيق الاستقرار في البلاد”،  مؤكدا “القلق العميق إزاء السلسلة الجديدة من أعمال العنف التي وقعت في ليبيا”.

وفي معرض تعليقه على الاكتشاف الأخير لجثث أشخاص تعرضوا للتعذيب بمنطقة الأبيار، قرب بنغازي، وقصف مدينة درنة، ذكر وزير الخارجية أن “إيطاليا تضم صوتها للشعب والمؤسسات الليبية وللأمم المتحدة في الدعوة إلى إجراء تحقيق فاعل في هذه المشاهد المأساوية”، مبينا أن “تحديد المسؤولين ضروري لمواصلة المسيرة على طريق الاستقرار والمصالحة”.

وأعرب ألفانو عن “الأمل بأن تتمكن المنظمات الانسانية الدولية من الوصول سريعا الى المنطقة لتقديم المساعدة الضرورية وتخفيف معاناة السكان”، لافتا الى أن “إيطاليا ستكون إلى جانب الأمم المتحدة في هذا الجهد الحساس”. وأردف منوها “كما ذكرت في الاجتماع الوزاري بلندن، فإن موقف بلادنا حازم إزاء قضايا وصول الجهات الإنسانية وحقوق الإنسان”.

ولفت رئيس الدبلوماسية الإيطالية إلى أنه “في هذه المرحلة الحرجة، نكرر نداء إيطاليا لجميع الفصائل الليبية لاغتنام الفرصة التي تتيحها خطة عمل سلامه”، معربا عن التقدير على أي حال لـ”النهج البنّاء للحوار بين الليبيين”، الذي تم في جولتي تونس بين سبتمبر و أكتوبر.

وذكر وزير الخارجية أن “مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في ظل الرئاسة الإيطالية، سيشهد خلال الشهر الجاري، إطلاع المبعوث الأممي سلامه مجلس الأمن على تطورات العملية السياسية في ليبيا”. واختتم بالقول “ستكون لحظة حاسمة، فلقد أثبتت وحدة المجلس أهمية حاسمة لأي تقدم ملموس في الملف الليبي”.

 المصدر / وكالة آكي الإيطالية للأنباء .

وزارة الخارجية الإيطالية و في اتصال هاتفي يُعبر عن قلقه لرئيس مجلس الدولة إزاء أعمال العنف الجديدة بليبيا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد