ألمانيا تسجل زيادة كبيرة في عدد طالبي اللجوء

امرأتان تمران أمام مقر المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في برلين يوم 15 أكتوبر 2017. تصوير: فابريتسيو بنش - رويترز.

#عبق_نيوز| ألمانيا |  قال مكتب الإحصاءات الاتحادي يوم الخميس إن عدد طالبي اللجوء إلى ألمانيا ارتفع أكثر من المثلين خلال العامين الماضيين ليبلغ 1.6 مليون شخص معظمهم فارون من سوريا وأفغانستان والعراق.

وأعداد طالبي اللجوء في ألمانيا قضية ساخنة بسبب أزمة لاجئين بلغت ذروتها في 2015. وعاقب الناخبون المستشارة أنجيلا ميركل على سياسة الباب المفتوح أمام اللاجئين في انتخابات سبتمبر التي تعرض فيها حزب المحافظين الذي تتزعمه لخسائر فادحة لصالح اليمين المتطرف.

وقال مكتب الإحصاءات يوم الخميس إن وصول 1.6 مليون شخص يسعون للحماية بحلول نهاية العام الماضي يسجل زيادة قدرها 113 في المئة مقارنة بنهاية 2014 وإن الرقم يعادل 16 في المئة من المقيمين الأجانب بألمانيا.

ويشمل الرقم الأجانب المقيمين في ألمانيا لأسباب إنسانية والأشخاص الذين لا يزالون يمرون بإجراءات طلب اللجوء والذين حصلوا على وضعية لاجئ أو وضعية الحماية ومن رفضت طلبات لجوئهم ولا يزالون في ألمانيا.

وقال المكتب إن أكثر من نصفهم حصلوا بحلول نهاية 2016 على تصريح بالبقاء في ألمانيا بينما رفضت طلبات لجوء نحو 158 ألفا. وذكرت صحيفة بيلد اليومية أن 30 ألفا ممن رفضت طلبات لجوئهم اختفوا ولا تملك السلطات أدنى فكرة عن مكانهم.

وأوضح المكتب أن عدد الوافدين من سوريا كان الأكبر حيث بلغ 455 ألف شخص بحلول نهاية 2016 تليها أفغانستان التي قدم منها 191 ألف شخص ثم العراق التي جاء منها 156 ألفا.

المصدر / رويترز .

ألمانيا تسجل زيادة كبيرة في عدد طالبي اللجوء

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد