حزبان كرديان معارضان لبرزاني يتحدثان عن هجمات على مقرات لهما ليلاً

#عبق_نيوز| العراق / كردستان العراق |  قال اثنان من الأحزاب السياسية الكردية المعارضة لمسعود برزاني رئيس إقليم كردستان العراق إن مقرات لهما في عدد من المدن تعرضت لهجمات خلال الليل بعد ساعات من إعلان برزاني استقالته.

وقالت حركة التغيير الكردية (كوران) والاتحاد الوطني الكردستاني في بيانين منفصلين إن عددا من المقرات التابعة لهما في منطقة دهوك الواقعة شمالي أربيل عاصمة كردستان العراق تعرض لعمليات نهب وحرق خلال ليل الأحد. ولم تشر الأنباء إلى وقوع ضحايا.

وقالت حكومة كردستان العراق شبه المستقلة في شمال العراق إنها أمرت قوات الشرطة المحلية المعروفة باسم الأسايش بوقف هذه الهجمات.

وقال برزاني يوم الأحد إنه سيتنحى عن منصبه كرئيس لكردستان العراق في الأول من نوفمبر بعدما دفع الاستفتاء على الاستقلال في شمال العراق الحكومة العراقية إلى الرد عسكريا واقتصاديا.

واقتحم محتجون مسلحون البرلمان أثناء اجتماعه يوم الأحد للموافقة على استقالة برزاني. وقالت أحزاب المعارضة بالبرلمان إن أعضاءها الذين تحصنوا بالداخل تمكنوا من المغادرة في وقت لاحق.

ويساند كوران والاتحاد الوطني الكردستاني حق الأكراد في تقرير المصير إلا أن كوران عارض الاستفتاء قائلا إن توقيته كان خاطئا. وأيد الاتحاد الوطني الكردستاني الاستفتاء على مضض.

وفي كلمة بثها التلفزيون أعلن برزاني نيته التنحي وقال إن أتباع جلال الطالباني مؤسس الاتحاد الوطني الكردستاني والذي توفي في أوائل أكتوبر  مدانون ”بالخيانة العظمى“ لتسليمهم مدينة كركوك النفطية للقوات العراقية دون قتال قبل أسبوعين.

المصدر / رويترز .

حزبان كرديان معارضان لبرزاني يتحدثان عن هجمات على مقرات لهما ليلاً

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد