فتح مراكز الاقتراع في كينيا في انتخابات رئاسية تقاطعها المعارضة

زعيم المعارضة في كينيا رايلا اودينغا يلقي خطابا امام تجمع لمؤيديه في معقله كيسومو في 20 اكتوبر 2017

#عبق_نيوز| كينيا | فتحت مراكز الاقتراع في كينيا ابوابها صباح الخميس امام الناخبين للادلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية تقاطعها المعارضة التي تطعن بصدقية العملية الانتخابية.

وفي حي ماثاري، مدينة الصفيح في العاصمة نيروبي، فتح مركز التصويت في الكنيسة المحلية ابوابه بعيد الساعة السادسة صباحا (03,00 ت غ) في حين كان عدد محدود من الناخبين ينتظر امامه في صورة تتناقض تماما مع طوابير الناخبين الطويلة التي كانت تنتظر بدء التصويت في انتخابات الثامن من اغسطس التي الغت المحكمة العليا نتيجتها وأمرت بإعادتها.

وكانت المحكمة العليا اعلنت بطلان فوز الرئيس اوهورو كينياتا بولاية ثانية في انتخابات 8  اغسطس وأمرت باجراء انتخابات جديدة خلال 60 يوما كما ينص الدستور.

ولكن مرشح المعارضة رايلا اودينغا قرر مقاطعة الانتخابات ودعا الناخبين الى القيام بالمثل، معتبرا ان هذه الانتخابات لن تكون حرة ولا نزيهة.

وكان اودينغا اتهم اللجنة الانتخابية بعدم القيام باصلاحات كافية منذ ابطلت المحكمة العليا الانتخابات بسبب تجاوزات عديدة في نشر نتائج التصويت.

وتهدد مقاطعة المعارضة باغراق البلاد في دوامة من انعدام الاستقرار.

 المصدر / فرانس برس العربية .

فتح مراكز الاقتراع في كينيا في انتخابات رئاسية تقاطعها المعارضة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد