لافروف يؤكد دعم موسكو لسيادة العراق ووحدة أراضيه

#عبق_نيوز| روسيا / العراق |  أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن روسيا متمسكة بوحدة الأراضي العراقية وسيادته، داعيا إلى حل كل القضايا في إطار حوار شامل تشارك فيه كل مكونات الشعب العراقي الاثنية والدينية.

وقال لافروف خلال لقائه بنظيره العراقي إبراهيم الجعفري في موسكو، اليوم الاثنين، إننا نتطلع إلى بحث الهدف المنشود في كل العالم وهو الانتصار على الإرهاب في كل من العراق وسوريا.

من جانبه ثمن وزير الخارجية العراقي الدعم الروسي، الذي قدمته موسكو لبلاده في محاربة الإرهاب، قائلا إنه “يحق لروسيا أن تفخر بما حققه الجيش العراقي لأنها ساهمت فيه”. كما وجه الجعفري للافروف والرئيس الروسي دعوة لزيارة بغداد.

هذا ومن المقرر أن يبحث وزير الخارجية الروسي مع نظيره العراقي، الذي يزور موسكو، أزمة كردستان العراق، ومحاربة تنظيم “داعش”، والتسوية في سوريا، في ضوء الجهود الروسية الرامية إلى تطبيع الوضع “على الأرض”، بما في ذلك في إطار عملية أستانا، وإلى تنظيم حوار سوري سوري واسع من أجل حل الأزمة السورية.

المصدر / روسيا اليوم .

لافروف يؤكد دعم موسكو لسيادة العراق ووحدة أراضيه

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد