35 قتيلا على الاقل من عناصر الشرطة والجيش في اشتباكات مع اسلاميين بمصر

#عبق_نيوز| مصر / الواحات البحرية | قُتل 35 عنصرًا على الاقلّ من الشرطة والجيش في مصر جراء اشتباكات مع اسلاميين في منطقة الواحات البحرية على بعد 370 كلم جنوب غرب القاهرة، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية الجمعة.

وفي وقت سابق، كانت وزارة الداخلية المصرية اكّدت في بيان حصول هذه الاشتباكات لكنها لم تحدّد عدد عناصر الشرطة والجيش الذين قُتلوا خلالها.

واسفرت الاشتباكات ايضا عن مقتل عدد من “الارهابيين” بحسب بيان وزارة الداخلية.

وجاء في بيان الوزارة “وردت معلومات لقطاع الامن الوطنى تفيد باتخاذ بعض العناصر الارهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكانا لاختبائها”.

واضاف البيان “مساء اليوم 20 الجارى تم اعداد مأمورية لمداهمة تلك العناصر (..) ما اسفر عن استشهاد واصابة عدد من رجال الشرطة ومصرع عدد من هذه العناصر”.

ونعى الازهر عناصر الشرطة مؤكدا في بيان “ضرورة ملاحقة العناصر الارهابية والتصدي بقوة وحسم لهذه الفئة المارقة التي لا تريد الخير للبلاد والعباد”.

كما عبرت مؤسسات عدة في الدولة عن ادانتها لما حصل.

ومنذ اطاحة الرئيس الاسلامي المنتمي الى جماعة الاخوان محمد مرسي في يوليو 2013 تدور مواجهات ضارية بين قوات الامن وبعض المجموعات الاسلامية المتطرفة في انحاء البلاد وغالبيتها في محافظة شمال سيناء.

واسفرت هذه المواجهات عن مقتل مئات من الطرفين.

وطوال الاشهر الماضية اعلنت جماعة “حسم” المتطرفة مسؤوليتها عن اغتيال كثير من عناصر الشرطة.

كذلك اكدت الشرطة في الاونة الاخيرة مقتل عدد من قادة الجماعة وعناصرها خلال عمليات دهم في مختلف انحاء مصر.

 المصدر / فرانس برس العربية .

35 قتيلا على الاقل من عناصر الشرطة والجيش في اشتباكات مع اسلاميين بمصر

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد