كبير مفاوضي الاتحاد الاوروبي مع بريطانيا حول بريكست يأسف بأنه المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود مقلق

كبير المفاوضين الاوروبيين ميشال بارنييه

#عبق_نيوز| الاتحاد الاوروبي/ بريطانيا | أعلن كبير مفاوضي الاتحاد الاوروبي مع بريطانيا حول بريكست ميشال بارنييه الخميس ان الجولة الخامسة من هذه المحادثات لم تحقق “خطوات كبرى الى الامام”، وعبر عن اسفه لوصول المفاوضات حول تسوية كلفة الانفصال الى “طريق مسدود مقلق”.

وقال بارنييه في مؤتمر صحافي مع نظيره البريطاني ديفيد ديفيس “هذا الاسبوع عمل بروح بناءة واوضحنا بعض النقاط لكننا لم نحقق خطوات كبرى الى الامام” في المفاوضات التي تتعلق بشروط خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي.

من جهته، دعا ديفيس الاوروبيين الى “الاعتراف بالتقدم” في المفاوضات. وقال “في حين تتجه الأنظار الى القمة الاوروبية في اكتوبر الاسبوع المقبل، آمل ان تعترف الدول الأعضاء بالتقدم الذي أحرزناه والقيام بخطوة الى الأمام” بهدف الانتقال الى المحادثات حول مستقبل العلاقة بين الفريقين.

وتحدث بارنييه عن المفاوضات حول كلفة خروج بريطانيا من الاتحاد. وقال “بشأن هذه القضية نحن في طريق مسدود يثير قلقا كبيرا (…) للآلاف من اصحاب المشاريع” في اوروبا “ولدافعي الضرائب”.

الا ان كبير المفاوضين الاوروبيين لم يستبعد تحقيق “تقدم حاسم” في الشهرين المقبلين. وقال “انني مقتنع (…) بانه بارادة سياسية، يمكن تحقيق تقدم حاسم بات في متناول اليد في الشهرين المقبلين”.

واكد في الوقت نفسه انه لا يوصي بالانتقال الى المرحلة التالية من المفاوضات حول العلاقات المستقبلية بين لندن والاتحاد الاوروبي على عكس نظيره البريطاني.

والتقى فريقا المفاوضين الاوروبي والبريطاني كعادتهم في مقر المفوضية الاوروبية في بروكسل، في جولة خامسة من المفاوضات استمرت اربعة ايام وهي الاخيرة قبل اجتماع المجلس الاوروبي في 19 و20 اكتوبر.

وسيقرر الاتحاد في هذا الاجتماع ما إذا كان الطرفان توصلا “الى تقدم كاف” يسمح بالاتجاه نحو اجراء مباحثات حول ملف التجارة الذي ترغب بريطانيا ان يناقش بشكل منفصل.

كبير مفاوضي الاتحاد الاوروبي مع بريطانيا حول بريكست يأسف بأنه المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود مقلق

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد