الرئيسان الأميركي والفرنسي يناقشان ملفات إيران ومكافحة الإرهاب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون

#عبق_نيوز| فرنسا / أمريكا | تحدث الرئيس دونالد ترامب مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون الجمعة هاتفيا، وناقشا قضايا مختلفة بينها التسلح في إيران وكوريا الشمالية ومحاربة الإرهاب.

وأشار بيان صادر عن البيت الأبيض أن الرئيسين ناقشا العمليات المشتركة لمكافحة الإرهاب في منطقة الساحل الإفريقي “لهزيمة القاعدة ومجموعات إرهابية أخرى”.

وقال الجيش الأميركي الجمعة إن جنديا أميركيا رابعا قتل في هجوم وقع الأربعاء بالنيجر، قرب الحدود مع مالي، ما يرفع حصيلة القتلى في الواقعة التي سلطت الضوء على دور الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب هناك.

وأعاد الرئيسان التأكيد على ضرورة نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، كما ناقشا مسألة “استمرار العمل المشترك لمنع إيران من الوصول إلى امتلاك سلاح نووي”.

وذكر بيان البيت الأبيض أن ماكرون قدم تعازيه بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في لاس فيغاس، بينما قدم ترامب تعازيه في ضحايا هجوم مارسيليا الأخير.

وأطلق مسلح النار الأحد في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا على حشد يقف في ساحة مخصصة لحفل موسيقي، ما أسفر عن سقوط 59 قتيلا، في حادث قال مكتب التحقيقات الفدرالي إنه لا يوجد دليل في هذه المرحلة على أنه عمل إرهابي.

وفي مدينة مرسيليا الفرنسية، قتل مهاجم شابتين بسكين الأحد، قبل أن يقتله عناصر الأمن.

المصدر / راديو سوا .

الرئيسان الأميركي والفرنسي يناقشان ملفات إيران ومكافحة الإرهاب

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد