اسبانيا تتأهل لكأس العالم بالفوز بثلاثية على ألبانيا

لاعبون من منتخب إسبانيا يحتفلون بالهدف الثاني أمام ألبانيا في تصفيات كأس العالم 2018 يوم الجمعة. تصوير: هينو كاليس - رويترز

#عبق_نيوز| أسبانيا / ألبانيا |  تأهلت إسبانيا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 بعد فوزها 3-صفر على ضيفتها ألبانيا بعد شوط أول رائع في الجولة قبل الأخيرة من المجموعة السابعة يوم الجمعة.

ورفعت إسبانيا، بطلة العالم 2010، رصيدها إلى 25 نقطة بفارق خمس نقاط عن إيطاليا صاحبة المركز الثاني التي تعادلت على ملعبها 1-1 مع مقدونيا.

 وحسمت إسبانيا، بطلة أوروبا 2008 و2012، الفوز بفضل ثلاثة أهداف في الشوط الأول سجلها رودريجو مورينو مهاجم بلنسية الذي أحرز هدفه الدولي الأول عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 16 إثر تمريرة رائعة من إيسكو استقبلها مورينو على صدره واستدار بجسده ووضع الكرة في الشباك.

وأضاف إيسكو لاعب وسط ريال مدريد الهدف الثاني بتسديدة قوية في الدقيقة 23 لينهي تبادلا رائعا للكرة بين ديفيد سيلفا وكوكي.

وجعل تياجو الكانتارا النتيجة 3-صفر بعدها بثلاث دقائق من ضربة رأس إثر تمريرة عرضية من ألفارو اودريوزولا الذي خاض مباراته الدولية الأولى.

وقال يولن لوبتيجي مدرب اسبانيا “نحن سعداء بتحقيق هدف كان مهما للغاية لكرة القدم الاسبانية.

”الأمور كانت صعبة لكننا تأهلنا بتقديم أداء مذهل“.

وكان الجانب السلبي الوحيد في أداء إسبانيا هو المستوى المتذبذب للمدافع جيرار بيكي الذي تعرض لصفارات استهجان من قطاع كبير من الجماهير التي شاهدت المباراة في اليكانتي وذلك مع كل مرة يلمس فيها الكرة.

وجاء ذلك عقب مساندته للاستفتاء على استقلال إقليم قطالونيا الذي جرى يوم الأحد الماضي ليستبدله مدربه لوبتيجي بعد مرور ساعة على بداية اللعب.

وقال كريستيان بانوتشي مدرب البانيا “اسبانيا إحدى المرشحات للفوز بكأس العالم لأنها تملك لاعبين لديهم خبرة واليوم شاهدنا كفاءتهم.

”أفضل شيء في هذا الفريق هو الالتزام والشغف والحماس التي أظهرها كل لاعب كان معنا بدءا من هؤلاء الذين شاركوا في عدة مباريات إلى الذين لعبوا مرة واحدة“.

وتابع ”بلا شك فإن السلوك هو أهم شيء في هذا الفريق ولو واصلنا إظهار التواضع والرغبة سنتحول إلى فريق عظيم“.

 المصدر / رويترز .

اسبانيا تتأهل لكأس العالم بالفوز بثلاثية على ألبانيا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد