بوتين يستقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز و يقبل دعوته لزيارة السعودية

#عبق_نيوز| روسيا / السعودية | وصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس 5 أكتوبر ، زيارة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى روسيا بـ”الحدث البارز والمميز”.

وأعرب بوتين في مستهل لقائه مع العاهل السعودي عن ثقته بأن تلك الزيارة ستكون دفعة لتطوير العلاقات بين البلدين. وقال الرئيس الروسي إن الاتحاد السوفيتي كان أول دولة اعترفت بالسعودية عام 1926.

وتابع قائلا “رغم أن تلك هي الزيارة الأولى من نوعها للملك السعودي إلى روسيا، إلا أن لدى البلدين تاريخ كبير للغاية”. ومضى بقوله “نحن سعداء جدا باستقبالكم، يا صاحب الجلالة. وواثق من أن زيارتكم ستكون بمثابة دفعة جيدة لتطوير العلاقات بين البلدين”.

وفي الوقت الحالي يجري لقاء رسمي بين بوتين والملك سلمان في الكرملين. ويمثل الوفد الروسي في المباحثات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ووزير الدفاع سيرغي شويغو ومساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف ووزير الطاقة ألكسندر نوفاك.

ومن الجانب السعودي وزير الطاقة خالد بن عبد العزيز الفالح، ووزير الخارجية، عادل جبير، ووزير الدولة، مساعد بن محمد العيبان.

و قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه قبل دعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لزيارة المملكة وذلك في مستهل محادثات بين الزعيمين يوم الخميس في موسكو.

 المصدر / وكالات و مواقع .

بوتين يستقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز و يقبل دعوته لزيارة السعودية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد