ألفانو يقول أن ايطاليا انقذت نصف مليون مهاجر ولا مساومة على حقوق الإنسان في ليبيا

قال وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو

#عبق_نيوز| ليبيا / ايطاليا | قال وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو “لقد انقذنا نصف مليون شخص، ونحن لا نريد المساومة على حقوق الإنسان في مراكز إيواء اللاجئين بليبيا”.

وفي ندوة صحافية بعد لقائه نائب رئيس الوزراء الليبي، أحمد معيتيق بمقر وزارة الخارجية الايطالية، قصر (فارنيزينا) الاثنين، أضاف الوزير ألفانو أنه “نريد العمل مع الحكومة الليبية من هذا المنظور”، مبينا أن “سلطات طرابلس مستعدة لتكون حاضرة مع منظماتها غير الحكومية في مراكز الايواء التي خصصت لها هيئة التعاون الإيطالية 6 ملايين يورو”.

وتابع وزير الخارجية “كما خصصنا مبلغ مليونَي يورو معالجة النفايات في طرابلس”، وكذلك “ثلاثة ملايين لرؤساء البلديات، و18 مليونا لبناء القدرات في إطار صندوق دعم أفريقيا”. وذكّر بـ”أهمية حضور المنظمات غير الحكومية الإيطالية في مراكز الايواء الليبية، شريطة ضمان أمنها”.

وفي هذا السياق، قال رئيس الدبلوماسية الإيطالية “لقد تحدثنا مع ممثلي الحكومة الليبية في نيويورك (على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة)، وفي طرابلس أيضا”، وقد “أبدت الحكومة الليبية الإستعداد للعمل مع منظماتها غير الحكومية”.

ورأى ألفانو إنه لذلك، هناك ثلاثة مستويات مفيدة للحضور والتعاون في مراكز الايواء الليبية، “على مستوى الأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية الإيطالية، والمنظمات غير الحكومية الليبية”.

 المصدر / وكالة آكي الأيطالية للأنباء .

ألفانو يقول أن ايطاليا انقذت نصف مليون مهاجر ولا مساومة على حقوق الإنسان في ليبيا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد