القوات العراقية تشن عملية واسعة لاستعادة بلدة الرشاد جنوب شرق الحويجة

#عبق_نيوز| العراق/ الحويجة / الرشاد | شنت القوات العراقية هجوما واسعا الاثنين لاستعادة بلدة الرشاد الواقعة على بعد 30 كلم جنوب شرق الحويجة المعقل الاخير لتنظيم الدولة الاسلامية في شمال البلاد.

وقال الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان “على بركة الله شرعت قوات جهاز مكافحة الارهاب وقطعات الحشد الشعبي بتنفيذ عملية واسعة لتحرير ناحية الرشاد والقرى والمناطق المحيطة بها ضمن الصفحة الثانية من المرحلة الثانية لعمليات تحرير الحويجة والتفاصيل”.

واستعادت القوات العراقية منذ انطلاق عمليات استعادة الحويجة ، ثلاث بلدات وهي العباسي والزاب والساحل الايسر للشرقاط واكثر من مئتي قرية.

واعلنت قوات الحشد الشعبي تحرير خمس قرى منذ تحيط جنوب الرشاد منذ انطلاق العملية فجر اليوم.

وأضرم تنظيم الدولة الاسلامية النيران في عدد من ابار النفط الحويجة لوقف تقدم القوات الحكومية.

واستولى الجهاديون على الحويجة التي تقع على بعد 230 كلم عن بغداد، في يونيو 2014 تزامنا مع سيطرته على الموصل، ثاني مدن العراق التي استعادتها القوات العراقية بدعم من طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في يوليو الماضي.

وتقع الحويجة البالغ عدد سكانها 70 الف نسمة في محافظة كركوك الغنية بالنفط والتي تتنازع السيطرة عليها منذ سنوات حكومتا بغداد واقليم كردستان العراق الذي يحدها شمالا وشرقا.

القوات العراقية تشن عملية واسعة لاستعادة بلدة الرشاد جنوب شرق الحويجة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد