إيطاليا تطلب من سفير كوريا الشمالية مغادرة البلاد

#عبق_نيوز| ايطاليا / كوريا الشمالية |  أعلن وزير الخارجية الإيطالي انجيلينو الفانو، أن على سفير كوريا الشمالية مغادرة إيطاليا.

وقال الوزير في مقابلة مع صحيفة لا ريبوبليكا: ” لقد أتخذنا قرارا حازما، قطع إجراءات اعتماد سفير جمهورية كوريا الشمالية يجب أن يغادر إيطاليا “.

وأضاف الوزير معلقا على تصريحات نظيره الأميركي ريكس تيلرسون، بشأن أن واشنطن تبحث عن أمكانيات للتفاوض مع بيونغ يانغ، هذا: “أكثر من تحفظ قياسي”.

ويذكر أن إيطاليا تدين بشدة جميع تجارب كوريا الشمالية.

يذكر أن كوريا الشمالية أعلنت يوم 3 سبتمبر الحالي، أنها قامت بتجربة ناجحة لرأس مدمرة هيدروجينية تتخصص لاستخدامها في الصواريخ البالستية العابرة للقارات.

وأصبحت هذه التجربة النووية السادسة من نوعها، وعلاوة على ذلك قامت بيونغ يانغ قبل هذه التجربة بأسبوع واحد بإطلاق صاروخ بالستي حلق فوق أراضي اليابان.

ويذكر أيضا، أنه سبق وقرر مجلس الأمن الدولي بالإجماع فرض عقوبات جديدة علي كوريا الشمالية، ستحد بدرجة كبيرة من قدرات بيونغ يانغ في التصدير والاستيراد،

حيث أن قرار المجلس رقم 2375 ينص على فرض نظام عقوبات هي الأكثر شدة من قبل المجتمع الدولي في القرن الحادي والعشرين.

المصدر / سبوتنيك.

إيطاليا تطلب من سفير كوريا الشمالية مغادرة البلاد

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد