حفتر ينفي الترتيب لإجتماع مع السراج بموسكو ويتطلع للقاء سلامة

المشير خليفة حفتر

#عبق_نيوز| ليبيا / ايطاليا / روسيا / الأمم المتحدة | نفى “القائد العام للجيش الوطني الليبي”، الجنرال خليفة حفتر علمه بوجود ترتيبات لعقد إجتماع في موسكو مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، ولكنه أشار خلال مقابلة مع (صحيفة كوريري ديلا سيرا)  إلى أنه يتطلع إلى لقاء المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، لمناقشة خارطة الطريق،  التي أعلنها الاخير في نيويورك.

وفي معرض رده على سؤال حول دعوة الحكومة الإيطالية لتبني المعترك السياسي عوضا عن الحرب في ليبيا، قال حفتر “بالنسبة لمسألة استخدام القوة، نحن لسنا بحاجة إلى المشورة.  من الواضح أننا نفضل طرق السياسة، ولكن عندما لا تنجح هناك حاجة إلى حلول أخرى”.

وأضاف حفتر “إننا نهزم الإرهاب الآن في ليبيا، ليس بالوسائل الدبلوماسية بل بالأسلحة.  فنحن من يقرر  كيفية الدفاع عن بلدنا وشعبه.  وإلى اللحظة لم نستخدم القوة لحل الازمة السياسية الداخلية”. وقال في هذا الصدد “اننى اتطلع الى الاجتماع مع مبعوث الامم المتحدة غسان سلامه ومناقشة خارطة الطريق”

وبشأن ما تداولته وسائل إعلام ليبية مؤخرا،  نقلا عن صحيفة روسية بأن موسكو تحضِّر للقاء يجمع بين السراج وحفتر، نوه الأخير بأنها “المرة الأولى” التي يسمع فيها عن هذا اللقاء.

المصدر / وكالة آكي الأيطالية للأنباء .

حفتر ينفي الترتيب لإجتماع مع السراج بموسكو ويتطلع للقاء سلامة

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد