لاجئو أراكان في سريلانكا يتعرضون لعنف البوذيين

تعرض مسلمون من إقليم أراكان اليوم الأربعاء، لعنف البوذيين بعد لجوئهم إلى سريلانكا في أبريل الماضي هربا من الهجمات التي تطول مناطقهم في ميانمار.

وأوضح متحدث مديرية الأمن العام في سريلانكا روان غوناسيكارا في بيان، أن مجموعة من البوذيين نظموا تظاهرة في حي على أطراف العاصمة كولومبو يقطن فيه لاجئون من أراكان.

وأضاف غوناسيكارا أن المتظاهرين وصفوا اللاجئين بالإرهابيين، واعتدوا على منزل يقيم فيه 30 لاجئا من الروهنغيا، وطالبوا كذلك بإعادتهم إلى ميانمار.

وأشار المتحدث إلى أن الشرطة السريلانكية قامت بنقل اللاجئين إلى مكان آمن.

ومنذ 25 أغسطس، يرتكب جيش ميانمار إبادة جماعية بحق مسلمي الروهنغيا في إقليم أراكان (راخين)، أسفرت عن مقتل وإصابة آلاف المدنيين، بحسب ناشطين من الإقليم.

وتعتبر حكومة ميانمار مسلمي الروهنغيا “مهاجرين غير شرعيين من بنغلادش”، فيما تصنفهم الأمم المتحدة “الأقلية الدينية الأكثر اضطهادا في العالم”.

وبموجب قانون أقرته ميانمار عام 1982، حُرم نحو 1.1 مليون مسلم روهنغي من حق المواطنة، وتعرضوا لسلسلة مجازر وعمليات تهجير، ليتحولوا إلى أقلية مضطهدة في ظل أكثرية بوذية وحكومات غير محايدة.

المصدر / وكالة الأناظول التركية للأنباء .

لاجئو أراكان في سريلانكا يتعرضون لعنف البوذيين

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد