انتخاب الفرنسي دافيد لابارتين رئيسا للاتحاد الدولي للدراجات

#عبق_نيوز| فرنسا / النرويج | انتخب الفرنسي دافيد لابارتين رئيسا للاتحاد الدولي للدراجات بعد تفوقه على الرئيس الحالي البريطاني برايان كوكسون خلال التصويت يوم الخميس.

وبهذا يصبح لابارتين، رئيس الاتحاد الأوروبي للدراجات، أول رئيس فرنسي للاتحاد الدولي للرياضة منذ مواطنه اشيل جوينارد (1947-1957).

وحصل لابارتين، الذي تولى رئاسة الاتحاد الفرنسي للدراجات ما بين 2009 و2017، على 37 من إجمالي 45 صوتا خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي عقدت على هامش بطولة العالم للدراجات على الطريق المقامة في بيرجن النرويجية.

وفي كلمته قبل التصويت وعد كوكسون بمضاعفة استثمارات الاتحاد في منافسات وبرامج السيدات في حين تعهد لابارتين بالقضاء على الفساد الذي ”شوه سمعة“ الرياضة.

وقال الرئيس الجديد للاتحاد الدولي ”هذه مسؤولية كبيرة وسأسعى خلال الأعوام الأربعة المقبلة إلى أن أكون جديرا بمثل هذه الثقة“.

وبهذا أصبح كوكسون، الرئيس السابق للاتحاد البريطاني للدراجات، أول رئيس للاتحاد الدولي يستمر في المنصب فترة رئاسية واحدة فقط.

المصدر / رويترز .

انتخاب الفرنسي دافيد لابارتين رئيسا للاتحاد الدولي للدراجات

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد