المدعي العام لمكافحة المافيا والارهاب الأيطالي يقول أن استقرار ليبيا مازال بعيدا 

المدعي العام لمكافحة المافيا والارهاب فرانكو روبرتي

#عبق_نيوز| ليبيا / إيطاليا |  قال مسؤول أمني إيطالي “إننا لا نزال بعيدين عن استقرار ليبيا”. ووصف المدعي العام لمكافحة المافيا والارهاب فرانكو روبرتي، في تصريحات إذاعية الخميس، مذكرة التفاهم بين ليبيا وإيطاليا المقترحة في مجال مكافحة الإتجار بالبشر والإرهاب بأنها “خطوة أولى نحو العمل التآزري الذي نريد القيام به مع ليبيا”، مبينا أن “التزامنا يكمن بالتوقيع على المذكرة بحلول منتصف أكتوبر”، وهو “التزام قطعته على نفسي وأعتقد أن الزملاء الليبيين سيدعمونه، وأن التوقيع سيتم في روما”.

وأشار الى أن المذكرة “ستتضمن التزام هيئتي القضاء الإيطالية والليبية بتبادل المعلومات والتعاون القضائي المتبادل”، أي ما يعني “إنابات قضائية دولية من شأنها أن تمكننا من إجراء تحقيقات في ليبيا وتسفير أي شخص إلى إيطاليا للمثول أمام القضاء للجرائم التي يتم اكتشافها”.

وتحدث روبرتي عن النائب العام الليبي، قائلا “أعتقد أن صادق السور شخصية ذات قيمة، وأن لديه أفضل النوايا وأعتقد أن علينا دعم عمله”، لكن “المشكلة في ليبيا تتعلق بالوسائل المتاحة للسلطة القضائية”، فـ”الحديث عن شرطة قضائية يعدّ مشكلة بسبب وجود الميليشيات التي تمتلك شرعية إلى حد ما”، كما “يصعب إدارة أو مراقبة بل وحتى توجيه الإجراءات التحقيقية”.

المصدر / وكالة آكي الأيطالية للأنباء .

المدعي العام لمكافحة المافيا والارهاب الأيطالي يقول أن استقرار ليبيا مازال بعيدا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد