السماح بمشاركة متسابقين من الأوقيانوس في ألعاب آسيا 2022

#عبق_نيوز| استراليا / الاوقيانوس | قالت اللجنة الاولمبية الاسترالية يوم الخميس إن عددا صغيرا من الرياضيين من دول منطقة الاوقيانوس سيسمح بمشاركتهم في دورة ألعاب آسيا 2022 في الصين كما أن تأهلهم لأولمبياد باريس 2024 سيكون عبر آسيا.

وسيسمح المجلس الاولمبي الآسيوي بمشاركة 300 متسابق بالإضافة إلى 150 شخص ضمن طواقم الدعم من دول الأوقيانوس في الدورة.

وقال جون كوتس رئيس اللجنة الأولمبية الاسترالية في بيان “يسعدني الإعلان… عن دعوة رياضيين من الأوقيانوس بالمشاركة في دورة ألعاب آسيا 2022 في هانجتشو بالصين في الرياضات التي ستكون منافستها المؤهلة إلى أولمبياد (باريس 2024) عبر آسيا.

”الاتحادات الدولية تحدد حاليا اللوائح التي تؤهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 وسيمنحنا هذا الخطوط العريضة حول الرياضات التي سيكون التأهل إليها في أولمبياد 2024 عبر آسيا“.

ويأتي بيان اللجنة الاولمبية الاسترالية بعد يومين من حديث الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي عن أن ألعاب آسيا لا تتسع لمشاركة رياضيين من الأوقيانوس.

وضغط كوتس نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية لمشاركة الرياضيين الاستراليين في ألعاب آسيا بهدف المشاركة في منافسات أكثر قوة.

وشاركت هذه الدول في ألعاب آسيا الشتوية في سابورو اليابانية ”كضيوف شرف“ في وقت سابق من العام الحالي.

وأشار كوتس إلى أن الكرة الطائرة وكرة القدم وكرة السلة والفروسية من بين الرياضات التي ربما تتأهل إليها استراليا عبر التصفيات الآسيوية.

وقال ”ربما سيكون من الصعب أن تحظى الفروسية بهذه الفرصة بسبب قوانين الحجر الصحي التي تقضي بوضع الخيول في الحجر لمدة ستة أشهر بعد عودتها من الصين“.

وتقام النسخة المقبلة من ألعاب آسيا وهي الأكبر حجما بعد الألعاب الأولمبية في العام المقبل في اندونيسيا بينما تستضيف الصين الدورة التالية في 2022.

 المصدر / رويترز .

السماح بمشاركة متسابقين من الأوقيانوس في ألعاب آسيا 2022

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد