رئيس الوزراء الإيطالي يدعو من نيويورك لعودة قوية للأمم المتحدة في ليبيا

#عبق_نيوز| ليبيا / إيطاليا / الأمم المتحدة|  قال رئيس الوزراء الإيطالي، باولو جينتيلوني في تصريحات من نيويورك، حيث يشارك في أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه سيطالب بـ “عودة قوية” لمنظمات الأمم المتحدة إلى ليبيا.

وأضاف جينتيلوني “سألتقي مجددا في وقت لاحق اليوم الأربعاء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، والهدف بسيط: سنقترح، سنطلب وسنحث  الامم المتحدة على العودة الى ليبيا. فهناك حاجة إليها لعملية السلام ولتحقيق استقرار البلاد ولقضية الهجرة”.

ونوه رئيس الحكومة الإيطالية بأن “ظروف اللاجئين والمهاجرين فى ليبيا تحتاج الى مراقبة وتحسين، وبشأن حقوق الانسان هناك بعض الحالات المخزية والمخجلة”.

وناشد جينتيلوني  بـ”اتباع نهج متعدد الاطراف، وتعزيز التفاهم بين جميع الدول”، وأردف محذرا “إذا  لن نعمل سويا، فلا يمكن مواجهة مثل هذه التحديات. ”

وكان رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا ومبعوث الأمين العام، غسان سلامة،  قد أعلن مؤخرا في تصريحات صحفية عن النية  لعودة البعثة، التي تتخذ تونس مقرا مؤقتا لها لدواع أمنية،  للعمل مباشرة من ليبيا خلال شهر أكتوبر المقبل.

 المصدر / وكالة آكي الأيطالية للأنباء .

رئيس الوزراء الإيطالي يدعو من نيويورك لعودة قوية للأمم المتحدة في ليبيا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد