آبل تبحث عن مختصين في علم النفس لتطوير ” سيري “

#عبق_نيوز| أمريكا / أبل| يبحث عملاق التكنولوجيا الأميركية “آبل” عن أشخاص مبرمجين اشترط أن تكون لهم خبرة في مجال علم النفس وتقديم المساعدة أو الاستشارة، لتطوير مساعدها الشخصي “سيري”، حتى يصبح في المستقبل قادرا على حل مشاكل المستخدمين النفسية.

وقررت شركة “آبل” أن تستثمر في هذا الإطار، بعد أن لاحظت أن الأسئلة الواردة على مساعدها الشخصي “سيري”، غالبا ما تكون أسئلة من أشخاص يمرون بمشاكل نفسية.

وقالت “آبل” في وصف الوظيفة إنها تبحث عن أشخاص “للانضمام إلى فريق Siri  الرامي إلى تطوير الثورة المقبلة في التفاعل بين الإنسان والحاسوب”.

ولأول مرة، أضافت “آبل” تخصص علم النفس إلى المؤهلات التي تبحث عنها في الأشخاص الذين سيشغلون الوظيفة، عوض الاكتفاء فقط بالخبرة في مجال الحاسوب والبرمجة.

وسيكون هدف هذا المشروع الذي تروم “آبل” تطويره، ابتكار مجيب آلي، يمكنه تقديم أجوبة لمختلف الأزمات النفسية التي قد تواجه حامل أجهزة الشركة، ولم يسبق لمنافسي “آبل” كسامسونغ ومايكروسوفت أن استثمروا في هذا الاتجاه، وفق ما ذكر موقع ماشابل.

وفي المقابل، ركز اهتمام عدد من عمالقة التكنولوجيا في الآونة الأخيرة على تطوير خدمة المساعد الشخصي، بعد أن دخلت هذه التقنية البيوت، وأصبحت إحدى الأدوات التي يعتمد عليها الإنسان في معرفة حالة الطقس أو حتى إنجاز بعض الأعمال المنزلية.

المصدر/ راديو سوا بواسطة آبل – ماشابل.

آبل تبحث عن مختصين في علم النفس لتطوير ” سيري “

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد