الاتحاد الاوروبي يدعو ريان اير الى احترام حقوق المسافرين

#عبق_نيوز| الإتحاد الأوروبي/ ايرلندا | دعت المفوضية الاوروبية الاثنين شركة ريان اير الايرلندية الى “الاحترام التام” لحقوق مسافريها، بعد الاعلان المفاجىء الجمعة عن الغاء حوالى 2000 رحلة حتى نهاية اكتوبر.

وقالت فيولتا بولك المفوضة المسؤولة عن النقل الاثنين، “بفضل الاتحاد الاوروبي، تتوافر لجميع المسافرين الذين ألغيت رحلاتهم مجموعة كاملة من الحقوق التي ينص عليها القانون الاوروبي”.

واضافت بولك في بيان “هذا يتضمن الحق في اعادة المبلغ واعادة التوجيه او رحلة عودة، وكذلك الحق في الحصول على مساعدة وفي بعض الظروف الحق في التعويض”.

وقالت “نحن على اتصال مع ريان اير وننتظر ان يحترموا هذه الحقوق بالكامل”، مشيرة الى ان “السلطات الوطنية مسؤولة عن تطبيقها”.

وكانت ريان اير الاثنين هدفا لاحتجاجات المسافرين الغاضبين بعد الاعلان عن الغاء رحلات، ودعيت الشركة المتدنية الاسعار الى ان توضح خططها للرحلات في اسرع وقت.

وفي بيان مقتضب الجمعة، اعلنت اهم شركة في اوروبا على صعيد نقل المسافرين، الغاء 40 الى 50 رحلة يوميا ابتداء من هذا التاريخ وحتى نهاية اكتوبر، اي حوالى الفي رحلة بالاجمال.

وقال مدير التسويق في الشركة كيني جاكوبس “نحن مهتمون بتنظيم عطلات طيارينا ونعمل جاهدين للعودة الى الوضع الطبيعي”، واعدا “بارسال معلومات دورية الى الزبائن وبنشر الاخبار على موقع الانترنت”.

وتقول ريان اير ان عمليات الالغاء لا تشمل الا 2% من رحلاتها والهدف منها “استعادة التزامها بالمواعيد” الذي تراجع في مطلع سبتمبر.

الاتحاد الاوروبي يدعو ريان اير الى احترام حقوق المسافرين

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد