تركيا تستدعي سفير المانيا احتجاجا على تظاهرة للاكراد في كولونيا

#عبق_نيوز| المانيا / تركيا| أعلنت وزارة الخارجية التركية انها استدعت السبت سفير المانيا احتجاجا على تظاهرة جرت في اليوم نفسه في مدينة كولونيا بغرب المانيا ونظمها، بحسب انقرة، ناشطون مؤيدون للقضية الكردية مقربون من حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا كما الاتحاد الاوروبي منظمة ارهابية.

وقالت الوزارة في بيان “ندين السماح بتنظيم فعالية من جانب فروع منظمة حزب العمال الكردستاني الارهابية في المانيا وترويجهم للارهاب اليوم في كولونيا”.

واضاف البيان “لقد عبرنا لسفير المانيا لدى انقرة عن رد فعلنا بشكل حازم”.

وانتقدت الوزارة السلطات الالمانية لانها سمحت بأن ترفع خلال التظاهرة صور لعبد الله اوجلان، زعيم حزب العمال الكردستاني المسجون في تركيا، وان تتلى على مسامع المتظاهرين رسائل منه.

وعبرت الخارجية التركية في بيانها عن استنكارها “لسياسة الكيل بمكيالين (التي تنتهجها المانيا) في الحرب العالمية ضد الارهاب”.

وناشدت الوزارة التركية الحكومة الالمانية انتهاج “نهج مبدئي ضد كل اشكال الارهاب”.

وتدهورت العلاقات بين انقرة وبرلين في شكل كبير منذ محاولة الانقلاب في تركيا في يوليو 2016.

وتندد برلين بشدة بحملة التطهير التي اعقبت هذه المحاولة في حين تتهمها انقرة بايواء انفصاليين اكراد واخرين يشتبه بانهم انقلابيون.

وتعتبر تركيا والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة حزب العمال الكردستاني منظمة ارهابية.

وادى النزاع الكردي في تركيا الى سقوط نحو اربعين الف قتيل منذ اندلاعه عام 1984.

 المصدر / فرانس برس العربية .

تركيا تستدعي سفير المانيا احتجاجا على تظاهرة للاكراد في كولونيا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد