وزير خارجية بريطانيا يبحث مع نظيره الأمريكي قضايا ليبيا وكوريا الشمالية

#عبق_نيوز| بريطانيا / أمريكا / ليبيا / كوريا الشمالية  | قال مكتب وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون إنه سيلتقي مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون في لندن يوم الخميس لبحث قضايا تشمل الإعصار إرما وكوريا الشمالية وليبيا.

وزار جونسون هذا الأسبوع أراضي أنجيلا والجزر العذراء البريطانية لتفقد الدمار الناتج عن إرما. وسيبحث الاستجابة الدولية للكارثة مع كل من تيلرسون والمدير السياسي بوزارة الخارجية الفرنسية نيكولا دو ريفييه.

وقال جونسون في بيان ”شاهدت بعيني الدمار الذي سببه الإعصار إرما للناس في منطقة الكاريبي. التنسيق عن قرب مع حلفائنا ضروري لجهود التعافي في المدى القريب والمدى البعيد“.

وسيبحث الثلاثة أيضا الوضع في كوريا الشمالية التي أجرت سادس وأكبر تجاربها النووية في وقت سابق هذا الشهر.

وصوت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالإجماع لتشديد العقوبات على كوريا الشمالية يوم الاثنين لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال إن ذلك خطوة صغيرة لا تساوي شيئا مقارنة مع ما ينبغي فعله للتعامل مع برنامج بيونجيانج النووي.

وسوف يستضيف جونسون أيضا اجتماعا بخصوص ليبيا يشارك فيه تيلرسون وممثلون دوليون آخرون بينهم وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو ونظيره المصري سامح شكري وغسان سلامة مبعوث الأمم المتحدةالخاص إلى ليبيا.

 المصدر / رويترز .

وزير خارجية بريطانيا يبحث مع نظيره الأمريكي قضايا ليبيا وكوريا الشمالية

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد