السعودية تعلن اعتقال انتحاريين يمنيين حاولا استهداف مقرين لوزارة الدفاع

#عبق_نيوز| السعودية | أعلنت السلطات السعودية الثلاثاء احباط عملية لتنظيم الدولة الاسلامية المتطرف كانت تستهدف تفجير مقرين تابعين لوزارة الدفاع في الرياض، مشيرة الى اعتقال انتحاريين قبل وصولهما الى هدفيهما.

وقال مصدر مسؤول في رئاسة جهاز أمن الدولة بحسب ما نقل عنه بيان نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية ان الانتحاريين يحملان الجنسية اليمنية. ولم يحدد المصدر تاريخ العملية الامنية.

واوضح المصدر ان الاجهزة الامنية تمكنت “من اكتشاف وإحباط مخطط إرهابي لتنظيم داعش الإرهابي كان يستهدف مقرين تابعين لوزارة الدفاع بالرياض بعملية انتحارية بواسطة أحزمة ناسفة”.

وتابع ان العملية اسفرت عن “القبض على الانتحاريين المُكلفين بتنفيذها وهما كل من أحمد ياسر الكلدي وعمار علي محمد قبل بلوغهما المقر المستهدف، وتحييد خطرهما والسيطرة عليهما من قبل رجال الأمن”.

واتضح من التحقيقات الأولية بحسب المصدر “أنهما من الجنسية اليمنية”، مشيرا ايضا الى القاء القبض على شخصين سعوديي الجنسية “ويجري التثبت من علاقتهما بالانتحاريين”.

وبعيد عملية التوقيف، ضبطت الاجهزة الامنية حزامين ناسفين يزن كل واحد منهما سبعة كيلوغرامات، بالإضافة إلى تسع قنابل يدوية محلية الصنع، وأسلحة نارية وبيضاء.

كما داهمت السلطات استراحة في حي الرمال في شمال مدينة الرياض “اتخذت وكراً للانتحاريين والتدرب فيها على ارتداء الأحزمة الناسفة وعلى كيفية استخدامها”، وفقا للمصدر ذاته.

وجهاز امن الدولة مؤسسة امنية اسسها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في يوليو الماضي.

وتقود السعودية، التي تعرضت لهجمات انتحارية وتفجيرات تبنتها جماعات متطرفة بينها تنظيم الدولة الاسلامية، تحالفا عسكريا في اليمن المجاور منذ مارس 2015 دعما للحكومة المعترف بها وفي مواجهة المتمردين الحوثيين الشيعة الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق اخرى.

والسعودية عضو في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق.

وفي بيان اخر نشرته وكالة الانباء الرسمية، اعلنت سلطات المملكة اعتقال مجموعة من السعوديين والاجانب بعدما رصدت “أنشطة استخباراتية” قام بها هؤلاء “لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة”.

وتابع البيان انه تم القبض عليهم بشكل متزامن “ويجري التحقيق معهم للوقوف على كامل الحقائق عن أنشطتهم والمرتبطين معهم في ذلك”.

ولم يحدد البيان عدد هؤلاء الاشخاص ولا جنسيات الاجانب بينهم او الجهات الخارجية التي تقف وراءهم. كما لم يحدد تاريخ عملية الاعتقال.

وتاتي التطورات الامنية هذه في خضم ازمة سياسية بين المملكة وقطر المتهمة من قبل الرياض وعواصم عربية اخرى بدعم الارهاب وتمويله، وهو ما تنفيه الدوحة.

السعودية تعلن اعتقال انتحاريين يمنيين حاولا استهداف مقرين لوزارة الدفاع

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد