مسؤول كوري شمالي يهاجم فرنسا لانتقادها برنامج بيونغ يانغ النووي

#عبق_نيوز| كوريا الشمالية / فرنسا | هاجم مسؤول كوري شمالي كبير فرنسا بعد ان حذرت من ان برنامج بيونغ يانغ النووي يمثل تهديدا لأوروبا وقال ان على باريس ان تتخلى عن أسلحتها الذرية أولا.

وقال ري توك-سون نائب مدير الشؤون الاوروبية في وزارة الخارجية ان مزاعم فرنسا بأن صاروخا نوويا يطلق من كوريا الشمالية يمكن ان يصل إلى أوروبا “غير منطقية”.

وشدد على ان الترسانة الذرية لكوريا الشمالية هي لردع التهديدات النووية الاميركية التي لا تتعرض لها باريس.

وقال ري في مقابلة مع فرانس برس في بيونغ يانغ الجمعة “مؤخرا، فاجأ سياسيون فرنسيون كبار الناس بتصريحات متعلقة بتفجير جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية بنجاح قنبلة هيدروجينية (يمكن تثبيتها على) صاروخ بالستي عابر للقارات”.

وجاءت تصريحاته بعد ساعات على طلب الولايات المتحدة من مجلس الامن التصويت على عقوبات جديدة ومشددة ضد كوريا الشمالية.

أجرت كوريا الشمالية تجربتها النووية السادسة قبل اسبوع — وقالت انها اختبرت اطلاق قنبلة هيدروجينية يمكن تركيبها على صاروخ — مما اثار ادانات دولية ودعوات لمزيد من الاجراءات لاجبارها على وضع حد للازمة الخطيرة.

ودعا الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مجلس الامن الاحد “للرد بسرعة” على التصعيد وطالب الاتحاد الاوروبي برد “واضح وموحد”.

وحذر وزير الخارجية الفرنسي جان-ايف لودريان من ان كوريا الشمالية قد يكون لديها القدرة على تسديد ضربة نووية للولايات المتحدة بل حتى لأوروبا “في غضون أشهر”.

وفي رده قال ري “شغلوا انفسهم … بالادلاء بتصريحات غير منطقية مثل +الصاروخ النووي لكوريا الشمالية وسيلة عسكرية يمكن ان تضرب أوروبا+” دون ان يذكر ماكرون او لودريان بالاسم.

واضاف “من نافل القول ان الاسلحة النووية لدى جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية، قوة الردع ضد التهديد النووي والابتزاز الاميركي، يمكن ان تستهدف أوروبا”.

وقال “اذا كانت الاسلحة النووية سيئة الى هذا الحد، على فرنسا ان تتخلى اولا عن أسلحتها النووية بما انها لا تواجه اي تهديد نووي”.

وعرضت واشنطن مشروع قرار في الامم المتحدة يدعو الى فرض حظر على تصدير النفط الى كوريا الشمالية، وتجميد أموال الرئيس كيم جونغ اون، وفرض حظر على استيراد المنسوجات منها ووقف المدفوعات للعمال الكوريين الشماليين في الخارج.

وفي كوريا الشمالية التي تحيي عيد تأسيسها السبت، وجهت وسائل الاعلام المحلية السبت نداءات جديدة لتعزيز الأسلحة النووية في تحد للعقوبات الدولية المتزايدة.

المصدر / فرانس برس العربية .

مسؤول كوري شمالي يهاجم فرنسا لانتقادها برنامج بيونغ يانغ النووي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد