موغيريني تؤكد أن الأتحاد الأوروبي لا يتغاضى عن الأوضاع السيئة في مخيمات إيواء المهاجرين في ليبيا 

#عبق_نيوز| ليبيا / الإتحاد الأوروبي/ ايطاليا | أكدت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، بأن الاتحاد لم يتغاضى عن الأوضاع السيئة في مخيمات إيواء المهاجرين الموجودة على الأراضي الليبية.

جاء ذلك في تصريحات نُقلت عنها من العاصمة الاستونية تالين اليوم حيث ترأست اجتماعاً غير رسمي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، حيث قالت ” لأننا نعرف ما يجري بدأنا العمل مع المنظمة العالمية للهجرة والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين”.

هذا وكان المسؤولون الأوروبيون قد أجمعوا على وصف الأوضاع في مراكز الاحتجاز في ليبيا بـ”المزرية”، وذلك في وقت تتصاعد فيه الأصوات التي تتهم المفوضية بالضلوع في عمليات “تمويل” بعض الميليشيات الليبية لصد المهاجرين ومنعهم من العبور لأوروبا.

وتُتهم ميليشيات ليبية وعناصر خفر السواحل التي يتم تدريبها من قبل الأوروبيين، بارتكاب انتهاكات بحق المهاجرين، حسبما أفاد تقرير حديث لمنظمة (أطباء بلا حدود).

وتدافع المؤسسات الأوروبية عن نفسها بالتأكيد على أن الاتحاد الأوروبي ليس الطرف الوحيد العامل في ليبيا وأنه يتعاون مع الهيئات الدولية والمنظمات غير الحكومية لتحسين شروط حياة المهاجرين داخل المخيمات والمساعدة في “إعادتهم طوعاً” لبلدانهم الأصلية.

ويعتبر الاتحاد الأوروبي أن النسبة العظمى من المهاجرين القادمين من دول أفريقيا عبر ليبيا إلى أوروبا، هم من المهاجرين الاقتصاديين الذي لا يستحقون الحماية الدولية وبالتالي لا يمكنهم البقاء على التراب الأوروبي.

وتسعى المفوضية الأوروبية إلى إقرار آلية مراقبة لمتابعة تطور كفاءة وعمل عناصر خفر السواحل في ليبيا والذين تشرف طواقم عملية صوفيا البحرية على تدريبهم.

 المصدر / وكالة آكي الأيطالية للأنباء .

موغيريني تؤكد أن الأتحاد الأوروبي لا يتغاضى عن الأوضاع السيئة في مخيمات إيواء المهاجرين في ليبيا

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد