وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينّيتي يُشيد بالتعاون مع ليبيا بشأن المهاجرين

#عبق_نيوز| ليبيا / ايطاليا | دافع وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينّيتي عن الخطوات التي إتخذها وأدت إلى تسجيل انخفاض بنسبة 87٪ لتدفقات الهجرة غير النظامية المنطلقة من ليبيا، إلا أنه شدد على أن “هناك الكثير الكثير مما ينبغي عمله”

ورفض مينّيتي في مقابلة مع صحيفة (الغارديان) البريطانية الخميس، اتهامات بدفع أموال لميليشيات ليبية في صبراته، ذات صلة بالاتجار بالبشر، كي تتحول إلى قوة تعمل لصد المهاجرين عن سواحل المدينة، نقطة الانطلاق الاكبر نحو السواحل الإيطالية. وقال “لقد كنّا في غاية الشفافية. كان علينا المساعدة المجتمعات المحلية للتخلص من مهربي البشر عبر توفير مصادر دخل بديلة”.

وذكرت الصحيفة أن تدابير الوزير، الذي وصفته بـ”الحازم”، لاحتواء التدفق غير المسبوق  للهجرة غير النظامية أضحت محل  “إشادة وإدانة على حد سواء”. وقال مينّيتي ان “النقطة الحاسمة” هي “الذهاب الى ليبيا للبحث عن حل”.

وعلى الرغم من هذه النتائج، فإن وزير الداخلية الإيطالي والقيادي في الحزب الديمقراطي الحاكم يدرك أنه “لا يزال هناك الكثير مما ينبغي عمله”، حيث قال “لا أستطيع أن أكون متأكدا من أن التقدم الحاصل سيدوم”، ورأى أن الخطوات اللاحقة اللازمة تكمن في “وضع مراكز الإيواء في ليبيا تحت إدارة  الأمم المتحدة، وتمويل العودة الطوعية للمهاجرين الذين انقطعت بهم السبل في ليبيا، وعلى المدى الطويل دعم الاقتصاد الأفريقي”.

 المصدر / وكالة آكي الأيطالية للأنباء .

وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينّيتي يُشيد بالتعاون مع ليبيا بشأن المهاجرين

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد